Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint
A Bridge Towards Knowledge
Skip Navigation Links Home : Details
             
Name : hana alsouob

Academic Rank: Assistant Professor

Administrative Position : Head of Department

Office 3234       Ext No 3100

Email : hana.alsouob@uop.edu.jo

Specialization: Mass Media

Graduate Of: Lebanese University

Download CV

Qualification

    Qualification

    University

    Country

    Year

    Bachelor
    yarmouk university
    Jordan
    2001
    Master's
    Middle East University
    Jordan
    2011
    Ph.D
    Lebanese University
    Lebanon
    2017



  • Journal Paper





      هناء الصعوب, " بحث التعرض لمواقع التواصل الاجتماعي وتشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية: الفيسبوك أنموذجاً " , "مجلة الاتصال والتنمية",Vol.0,No., الرابطة العربية لعلوم الاتصال , بيروت - لبنان, 09/12/2017 Abstract:
      يهدف هذا البحث إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التعرض لمواقع التواصل الاجتماعي وبين تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية: الفيسبوك أنموذجا، شمل مجتمع الدراسة الجامعات الأردنية والبالغ عددها (23) جامعة رسمية وخاصة. أما العينة فتكونت من (200) مستجيباً من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية. وتوصلت الدراسة إلى أن دور مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) في تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية جاء بدرجة مرتفعة. وقد تبين أن للفيسبوك دوراً في تغطية كافة الأحداث الجارية حول اللجوء السوري إلى الأردن ، وأنه يتم عرض الأفكار ووجهات النظر المختلفة حوله على الفيسبوك، ويساعدهم على اتخاذ موقف محدد تجاه هذا اللجوء. كذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية تُعزى لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة التدريسية. في حين تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية تُعزى لمتغير العمر. وأوصت الدراسة بضرورة إدراك الجهات المعنية بالتعامل مع ملف اللاجئين السوريين في الأردن لأهمية الموضوعات والقضايا التي تعالجها مواقع التواصل الاجتماعي وأن تقدم معلومات موثوقة المصادر عن تلك القضايا وإرجاعها لمصادرها، لدورها الهام في تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن، كما أوصت بأهمية طرح تلك الجهات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي للقضايا التي تهم شرائح المجتمع بمضمون يمتاز بعنصر الإقناع والقبول وقادر على إشباع حاجاتهم ورغباتهم.




      Dr. Hana’ Abdel Rahman Al So’uob, " The Use of Artificial Intelligence Applications in Addressing the Public and Shaping Public Opinion: from the Viewpoint of Professors and Instructors in the Faculties and Departments of Journalism and " , "International Journal of Artificial Intelligence and Mechatronics",Vol.9,No., International Journal of Artificial Intelligence and Mechatronics, India, 08/01/2020 Abstract:
      This research aims to identify the various uses of artificial intelligence in addressing the public and forming the public's opinion from the viewpoint of professors and instructors in the faculties and departments of journalism and media in Jordanian universities. The community of study consisted o Download
  • Event Calendar
    <May 2022>
    SunMonTueWedThuFriSat
    1234567
    891011121314
    15161718192021
    22232425262728
    293031