تسجيل الدخول

​​​​​​​​​​صفحة الفيسبوك​ الرسمية لمكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين​

في مجال الإرشاد الوظيفي

  • إرشاد الطلبة على التخصص المناسب بما يتوافق وقدراتهم وميولهم المهنية.

  • تحديد نقاط القوة والضعف في المهارات الشخصية التي قد تواجه الطالب خلال مراحل الدراسة والعمل.

  •  تحديد متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة.

  • تزويد الطلبة بالمهارات المطلوبة في سوق العمل الأردني والخارجي.

  • توجيه الطلبة لشغل الوظائف التي تلائم مهاراتهم وقدراتهم وخصائصهم النفسية والاجتماعية.

  • تقديم الإرشاد الفردي والجمعي للطلبة لتعزيز مهاراتهم وحل مشكلاتهم التي تؤثر على كفاءتهم عند التخرج (إرشاد وجاهي وارشاد عن بعد).

  • تقديم التوجيه الجمعي للطبة لزيادة مهارتهم في الحصول على الوظائف.

    لحجز جلسة ارشاد وظيفي فردية​

منصة نحن الالكترونية / مؤسسة ولي العهد

  • إيجاد فرص تطوعية للطلاب داخل وخارج الجامعة.​

  • تسجيل الطلبة المتطوعين الذين يقومون بالعمل التطوعي بالتعاون مع مدرس مساق الخدمة المجتمعية وجميع اعمالهم في منصة نحن الالكترونية / مؤسسة ولي العهد.

    شروط التسجيل في منصة نحن​​​

في مجال التدريب (التدريب الوجاهي والتدريب عن بعد)​​​​

​التدريب على مهارات التوظيف والعمل، وتشمل: طرق البحث عن الوظيفة، وكتابة السيرة الذاتية، والإعداد للمقابلات الوظيفية، وأخلاقيات العمل وغيرها.

  • التدريب على المهارات الحياتية وريادة الأعمال من خلال عقد الدورات وورش العمل المتنوعة.

  • إقامة ورش عمل توعوية عامة تربط بين المجتمع الطلابي، ومؤسسات القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني المحلية التي تقدم الدورات النوعية.

  • التدريب على المهارات التخصصية.​

في مجال النشاطات والشراكات (التشبيك)

  • تسهيل تدريب الطلبة أثناء دراستهم في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وغير الربحية.

  • تنظيم الأيام الوظيفية.

  • بناء العلاقات مع الشركاء ذوي العلاقة.

  • التنسيق مع الشركات لتأمين فرص تدريب للخريجين.

  • إيجاد فرص التدريب العملي بهدف التوظيف.

متابعة الخريجين

  • أ. تحديث قاعدة بيانات الخريجين.

  • إعداد دراسات إحصائية عن واقع الخريجين في سوق العمل، ومدى رضا أصحاب العمل عن أدائهم، قياس رضا الخريجين عن تخصصات الجامعة وخدماتها.

  • توفير بيانات ومعلومات عن الخريجين لاستخدامها في الدراسات المتخصصة.

  • متابعة الحالة الوظيفية للخريجين.

  • نشر قصص نجاح الخريجين في الكتاب السنوي وتقرير الجامعة السنوي.

  • تنظيم وإقامة ملتقيات سنوية للخريجين.

  • عمل زيارات ميدانية للخريجين في أماكن عملهم.

  • عمل مجموعة على الفيسبوك باسم ملتقى خريجي جامعة البترا.

من مهام المكتب

ترسيخ قيم العمل وسلوكياته واكتساب المهارات الحياتية.

  • تأمين فرص عمل للخريجين أو فرص عمل مؤقتة خلال دراستهم الجامعية ضمن (نظام التشغيل الجزئي داخل مراكز ودوائر الجامعة) والتواصل المستمر مع المؤسسات والشركات بغرض التوظيف.

  • فتح قنوات اتصال بين المجتمع الطلابي في الجامعات، وفعاليات القطاع الخاص، وهيئات المجتمع المدني، وتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من المؤسسات الداعمة لقطاع الشباب وتطوير مشاريعهم الخاصة.

  • دعم مشاريع تخرج طلبة الجامعة ذات الطابع الإبداعي والابتكاري.

  • دعم ومساعدة الطلبة في تأسيس شركات صغيرة.

  • دعم المشاريع الريادية التي تتنافس على مستوى الجامعات الأردنية.

  • المشاركة في الملتقيات الشبابية الحوارية، التي تعقد في الجامعات الرسمية، وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، والمؤسسات المختلفة التي تعنى بفئة الشباب.

  • دعم المبادرات الشبابية التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي.

 نشاطات مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين بال​صور​​​

​بروشور مكتب الإرشاد الوظيفي​ ومتابعة الخريجين