جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الطلبة : الطلبة المستجدون
منذ تأسيسها عام 1991، تبوأت جامعة البترا مقاماً رفيعاً وسمعة متميزة بين الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية بفضل نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين يتبعون أفضل السياسات التعليمية ويواكبون التطورات المستمرة.
وتعمل الجامعة على مواكبة التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحرص على تطوير برامجها العلمية والإنسانية المختلفة بكل جوانبها النظرية والتطبيقية والتربوية.
وتحرص إدارة جامعة البترا على توفير المناخ والبيئة المناسبتين ليتمكن الطلبة من تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتعميق فهمهم لمسؤولياتهم الاجتماعية والثقافية والعلمية، وانتمائهم الوطني.
وتلتزم الإدارة أيضا بتوفير مناخ ملائم لممارسة الحقوق الأكاديمية وتقبُّل الرأي الآخر واحترامه. وتفتخر إدارة الجامعة أيضاً بالتعددية الثقافية فيها، حيث ينتمي طلبتها إلى أكثر من ثلاثين جنسية عربية وأجنبية.
وتنظم الجامعة باستمرار مجموعة متنوعة من الأنشطة العلمية والبحثية، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وأنشطة خدمة المجتمع.
إن "الجودة" هي أولوية أساسية بالنسبة للجامعة. وإيماناً من الجامعة بأهميتها في التعليم العالي، فقد شكلت الجامعة لجنة رفيعة المستوى أشرف لوضع الخطة الاستراتيجية للجامعة للسنوات الخمس القادمة بتوجيه من الأستاذ الدكتور عدنان بدران. تعاونت الجامعة مع صندوق الحسين للإبداع والتفوق، الذي انتدب لجنة ترأستها الأستاذة مارجوري لين، رئيسة مركز ضبط الجودة في التعليم العالي الدولي في الولايات المتحدة، لمراجعة هذه الاستراتيجية. وقد أثنت اللجنة على الجهود المتميزة التي قام بها مسؤولو الجامعة ولجان الجودة.
وانطلاقاً من هذا التوجه، سعت الجامعة إلى توفير جميع متطلبات شهادات الجودة ووفرت البنية التحتية المطلوبة في الأقسام العلمية والكليات لزيادة الطاقة الاستيعابية لعدد من التخصصات فيها وزيادة الطاقة الاستيعابية الإجمالية للجامعة من (5420) إلى (8024) طالباً وطالبة.
التقويم
<أيار 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031