تسجيل الدخول

جامعة البترا تستقبل وفد جامعة لويس الإيطالية

7/15/2018

 

Share

استقبل رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، وفدًا من جامعة لويس الإيطالية، ضمن برنامج تفعيل اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعتين، الهادفة إلى توفير عدد من المنح للطلبة الدارسين في جامعة البترا من الأردنيين واللاجئين، حيث بحث المولا على رأس وفد من عمداء الكليات ومديري الدوائر سبل توسيع مجالات التعاون بين الجامعتين.
وتتضمن الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين، والمدعومة من قبل مؤسسة "ثيرد بيلر"، تغطية النفقات الدراسية لعدد من الطلبة الأردنيين واللاجئين، الدارسين في جامعة البترا، لثلاث سنوات تتضمن قضاء سنة دراسية في إيطاليا مدفوعة التكاليف للطلبة الأردنيين، بالإضافة إلى زيارة أعضاء من الهيئة التدريسية في جامعة لويس لجامعة البترا بهدف تقديم محاضرات تدريسية فيها، حيث قدم أساتذة من الجامعة الإيطالية مجموعة من المواد الدراسية في جامعة البترا، خلال العام الدراسي الماضي.
وناقش المولا مع الوفد الزائر توسيع مجالات التعاون بين الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والبحث العلمي.
وتأتي اتفاقية التعاون بين الجامعتين ضمن مشروع "البحر الأبيض المتوسط" الهادف إلى دعم اللاجئين في العالم، ودعم الدول المستضيفة لهم في مجال التعليم العالي.
وكان رئيس جامعة البترا قد وقع اتفاقية التعاون خلال مشاركته العام الماضي في حفل إطلاق مشروع "البحر الأبيض المتوسط" في العاصمة الإيطالية روما، بحضور رئيسة جمهورية مالطا لويز بريكا، ووزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو.