تسجيل الدخول

جامعة البترا تبحث التعاون العلمي مع معهد الدوحة للدراسات العليا

10/16/2018

 

Share

استقبل رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة، الدكتور ياسر معالي، بحضور المستشار الأعلى لجامعة البترا، الدكتور عدنان بدران، والدكتور مهند مبيضين.
وقدم المولا نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة، وتخصصاتها العلمية، والاعتمادات العالمية والمحلية التي حصلت عليها خلال مسيرتها التعليمية، ومنها الاعتماد الأمريكي في عدد من تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والاعتماد البريطاني لتخصص اللغة الإنجليزية وآدابها، بالإضافة إلى الاعتماد الأمريكي في تخصص الصيدلة، مشيرًا إلى أن الجامعة حافظت على مدى السنوات الثلاث الماضية على شهادة ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية، وأنها تسعى حاليًا لحصول كلياتها وتخصصاتها كافة على الاعتمادات المحلية والدولية".
وأوضح المولا أن الجامعة عملت على تأسيس حاضنات أعمال، ومراكز إبداع لدعم الأفكار والمشاريع التي يقدمها الطلبة، بما يخدم تأسيس شركات ناشئة، قادرة على دخول السوق المحلي والعالمي، والمنافسة فيهما.
من جهته، قال الدكتور ياسر معالي إن معهد الدوحة للدراسات العليا هو مؤسسة جديدة للتعليم العالي، تهدف إلى تحقيق أعلى المعايير في التعليم والبحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية، مضيفًا أن المعهد يجمع بين أكاديميين متميزين من جامعات أسترالية، وأوروبية، وأمريكية، غالبيتهم من أصول عربية، ونخبة من أساتذة الجامعات العربية، كما يهدف المعهد إلى تأسيس بيئة أكاديمية تعمل فيها هيئة التدريس مع الطلبة المختارين من دولة قطر والعالم العربي، لتحقيق التميز في المجالات كافة.
وتأتي زيارة معالي إلى جامعة البترا ضمن سلسلة من اللقاءات، بهدف إقامة علاقات علمية وأكاديمية مع جامعات أردنية عريقة، مثل: جامعة البترا، والجامعة الأردنية.
وزار الوفد مركز الريادة والإبداع في كلية تكنولوجيا المعلومات، وحاضنة الأعمال في كلية العلوم الإدارية والمالية، كما زار استوديوهات كلية الإعلام، ومركز التحكم والسيطرة.