جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : قسم الكيمياء يبحث مع شركاء من الصناعة تطوير المنهاج بما يتواءم مع سوق العمل
قسم الكيمياء يبحث مع شركاء من الصناعة تطوير المنهاج بما يتواءم مع سوق العمل

رعى رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، ندوة حوارية نظمها قسم الكيمياء في الجامعة بعنوان: "لقاء أرباب العمل وشركاء الصناعة"، ركزت على تطوير وتعديل مفردات الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس الكيمياء في جامعة البترا، لتلائم متطلبات سوق العمل الأردني.
وناقش أعضاء الهيئة التدريسية آراء ممثلي الصناعة، واقتراحاتهم حول خطة قسم الكيمياء، ومداخلات خريجي القسم العاملين في قطاع الصناعة. واتفق الجانبان على إجراء بحوث مشتركة بين المؤسسات الصناعية المشاركة وقسم الكيمياء في الجامعة، وزيادة وتيرة التعاون في مجال الزيارات الميدانية، وتدريب طلبة القسم، والاعتماد على منتجات البحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية لحل المشكلات الصناعية، إلى جانب استمرار اللقاءات المشتركة والتشاو،ر لتحقيق شراكة فعلية بين الجانبين الأكاديمي والصناعي.
وتضمنت الندوة سبل توثيق التعاون بين الجانب الأكاديمي والصناعة في مجالات التدريب والتطوير والبحث العلمي، وتعريف طلبة قسم الكيمياء في جامعة البترا بالشركات والمؤسسات المحلية ذات العلاقة، لتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج.
وشارك في أعمال الندوة مدراء وممثلون من وزارة الصناعة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، ومركز حمدي منكو للبحوث العلمية، والشركة الأردنية لصناعة الأدوية (JBM)، والشركة النشيطة للفصل والفلترة، وشركة ألفا للصناعات الكيماوية، وشركة آيلا للاستثمار، وشركة التدفق للخدمات الصناعية والبيئية، ومؤسسة حجاز للتجهيزات الإلكترونية والعلمية.