جسرٌ نحو المعرفة
أرحب بكم في الموقع الإلكتروني المخصص لقسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير.
في ظل التطور النوعي الذي تشهده مهنة الصيدلة وما صاحب ذلك من ازدياد مطرد في الحاجة إلى صيادلة مؤهلين أكفاء، كان لكلية الصيدلة والعلوم الطبية بشكل عام ولقسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير بشكل خاص دوراً إيجابياً في إعداد وتخريج صيادلة متميزين، بتوفير بيئة علمية وعملية مناسبة، وتبَنِي خطة دراسية محكمة مع باقي الأقسام للارتقاء بجودة التعليم، وبما يضمن إثراء الأداء المهني والوظيفي للخريجين الحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) في الصيدلة من جامعة البترا العريقة الغَرَاء.
يضم قسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي سمعة أكاديمية ومهنية وبحثية مرموقة في مختلف التخصصات، يسهمون بفاعلية في إدارة البرامج الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع. ويطبق أعضاء الهيئة التدريسية في القسم طرق تدريس فعالة تحقيقا للمخرجات التعلمية المتوقعة والكفايات المهنية المرجوة، وصولاً بالطالب إلى مستوى أكاديمي ومهني متميز. وتدعم جامعة البترا العملية الأكاديمية والبحثية ببنية تحتية مجهزة بامتياز، والعديد من القاعات الصفية، والمختبرات المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات، وصيدلية افتراضية، ومركز الدراسات الدوائية...إلخ.
هذا وتتواءم رسالة قسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير مع رسالة كلية الصيدلة والعلوم الطبية، لينهل الطلبة من ينابيع العلــــم والمعرفة ولتزود المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة. بالإضافة إلى الأولويات المتعلقة بالبحث العلمي وخدمة المجتمع. نتمنى أن يثري هذا الموقع المعلومات عن القسم، كما نرجو من زوار الموقع الكرام إبداء آرائهم البناءة حتى نتمكن من التطوير والتحسين باستمرار. نرحب بكم من جديد سائلين المولى سبحانه وتعالى التوفيق والحكمة والسداد للجميع في كل مساعيهم.
رئيس القسم
د. كنزا عبدالهادي منصور
كلمة رئيس القسم د. كنزا منصور

Department Chair
أرحب بكم في الموقع الإلكتروني المخصص لقسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير. في ظل التطور النوعي الذي تشهده مهنة الصيدلة وما صاحب ذلك ...
التقويم
<آب 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31