تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عامة
ينطلق "قسم الإذاعة والتلفزيون" في كلية الإعلام، في برنامجه الأكاديمي، من الرصيد الغني الذي وفرته تجربتنا في "قسم الصحافة والإعلام" بكلية الآداب والعلوم، والتي بدأناها منذ تأسيس جامعتنا عام 1991.
ويكتسب قسمنا المركز المرموق الذي يتمتع به حالياً، محلياً وعربياً، بفضل:
  1. الخطة الدراسية التي تهدف لتهيئة طلبتنا لأسواق العمل، والتي نحرص باستمرار على تحديثها.
  2. الهيئة التدريسية التي يحظى أعضاؤها بخبرات واسعة ومتنوعة.
  3. المرافق التعليمية التطبيقية التي تعد من أفضل وأحدث المرافق محلياً وعربياً.
كما نحرص في قسمنا على التعاون مع نخبة من المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية لإتاحة الفرص أمام طلبتنا للتدريب العملي والبدء بالسعي نحو إيجاد فرص جيدة للعمل.
وتفخر كليتنا بالعديد من الإعلاميين المتميزين الذين كانت جامعتنا قد احتضنتهم طلاباً وساهمت في إثراء معارفهم وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم التي أوصلتهم إلى المراكز المرموقة التي يتمتعون بها حالياً.

التطلع لأن يكون قسم الإذاعة والتلفزيون هو الخيار الأفضل للراغبين في تخصص الإذاعة والتلفزيون على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تزويد الطلبة بالمعارف النظرية والمهارات العملية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً، من خلال خطط دراسية متطورة، وتجهيزات فنية تواكب المتغيرات التكنولوجية في مجال الإذاعة والتلفزيون.

  1. توفير برنامج تعليمي بمستوى عالٍ يؤهل منتسبيه لعمل مهني متميز.
  2. تطوير البرامج الدراسية، بما يواكب التطورات السريعة في تكنولوجيا الاتصال، وربطها باحتياجات سوق العمل الإعلامي الحالية والمستقبلية.
  3. المشاركة بفاعلية في جهود البحث العلمي في مجالات الإذاعة والتلفزيون وربطها بأولويات خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
  4. التطوير المستمر لمهارات أعضاء هيئة التدريس والكادر الفني والإداري في القسم بما يواكب المستجدات التكنولوجية وأساليب التعليم والتعلم الحديثة.
  5. تفعيل العلاقات مع المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية بما يسهم في رفع القدرات والمهارات الإعلامية للطلبة.

الريادة، التميز، الإبداع، المهنية العالية، التطوير المستمر.

 
كلمة رئيس القسم د. هناء الصعوب

Department Chair
لقد أصبح العمل الإذاعي والتلفزيوني في عالم اليوم مطلباً للباحثين عن العلم والمعرفة، فهو عمل حُرٌ، فيه فكرٌ وإبداع، وفيه تصوراتٌ وحلول من ...
التقويم
<تموز 2022>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031