تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام : الصحافة والإعلام الرقمي
نبذة عامة
لقد كان للتطورات التكنولوجية الحديثة دوراً هاماً في تغيير صناعة الإعلام التي قامت بتغيير مسار العمل الصحفي والإعلامي الذي انتقل الى مجال العالم الاقتراضي وقام بتعديل خريطة الصحافة والإعلام التقليدية التي اندمجت مع الاعلام الرقمي التفاعلي.
 ونظراً لهذه التطورات فقد تم إنشاء قسم الصحافة والإعلام الرقمي في العام الجامعي 2021/2020 لمواكبة التحولات والتطورات التكنولوجية في مجال الإعلام، بعد ان أصبح الإعلام الرقمي هو المسيطر على صناعة الإعلام، نظراً لتحول الصحف العالمية الورقية الى صحف الإلكترونية وزيادة اعتماد المحطات الفضائية والإذاعية على الإعلام الإلكتروني. إذ يتضمن قسم الصحافة والإعلام الرقمي ضمن خطته العامة مواد دراسية شاملة لهذا التخصص، ضمن مجموعة متطلبات عامة ومتخصصة وحرة وفق المعايير العالمية المعتمدة، بما يؤهل الطلبة أكاديمياً وعملياً من خلال التدريب في المختبرات والاستديوهات والمرافق التي وفرتها الجامعة، إضافة إلى التدريب الميداني خارج الجامعة والموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة "منبر البترا" لرفع المهارت العملية لطلبة هذا القسم لتأهيلهم للعمل في ميادين العمل الإعلامي الإلكتروني والقنوات التلفزيونية والإذاعية لسد حاجة السوق الأردنية والعربية والعالمية.
التطلع إلى قسم متميز أكاديميا على المستوى الإقليمي يأخذ بالاعتبار متطلبات الحاضر والمستقبل في مجال الصحافة والإعلام الرقمي.
بناء بيئة علمية متميزة تسهم في تأهيل الطلبة في مجالات الصحافة والإعلام الرقمي، وإعداد خريجين يمتلكون قدرات وكفاءات عالية للتنافس في سوق العمل.
  1. توفير برنامج تعليمي بمستوى عال يؤهل منتسبيه لعمل مهني رفيع.
  2. تخريج متخصصين قادرين على العمل بكفاية عالية وفاعلية في مجالات الصحافة والإعلام الرقمي.
  3. المشاركة بفاعلية وتنوع في جهود البحث العلمي في المجالات ذات الصلة وربطها بأولويات خدمة المجتمع.
  4. توفير المعرفة العلمية والتطبيقات العملية اللازمة للطلبة ليكونوا متميزين ومنافسين في سوق العمل.
  5. تطوير البرامج الدراسية، بما يواكب التطورات السريعة في تكنولوجيا الاتصال وتأمين استخدام أفضل الوسائل التعليمية وتطويعها لخدمة المهنة.
  6. رفع كفاءة الفاعلية التعليمية والبحوث العلمية.
الريادة، التميز، الإبداع، المهنية العالية، التطوير المستمر.
 
كلمة رئيس القسم أ.د. محمد نجيب الصرايرة

Department Chair
غيرت التطورات التي أفرزتها التكنولوجيا الحديثة، ومن بينها شبكة الإنترنت، مفهوم وشكل الإعلام ووسائله التقليدية، كما غيرت آليات العمل الإعلامي وخصائصه وسماته، وبرزت ...
التقويم
<كانون الأول 2021>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031