جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : المحاسبة : الأخبار : قسم المحاسبة في جامعة البترا يعقد ورشة عمل تحت عنوان: " تأهيل المحاسبين والماليين لسوق العمل"
قسم المحاسبة في جامعة البترا يعقد ورشة عمل تحت عنوان: " تأهيل المحاسبين والماليين لسوق العمل"

عقد قسم المحاسبة في جامعة البترا ورشة عمل تحت عنوان: "تأهيل المحاسبين والماليين لسوق العمل" بالتعاون مع أكاديمية المجموعة الدولية للتدريب، وشركة الحداثة للتدقيق، وذلك يوم الأحد الموافق 17 / 12 / 2017، في كلية العلوم الإدارية والمالية. وقدم الأستاذ نزار سعيفان، مدير التدريب في أكاديمية المجموعة الدولية للتدريب وشركة الحداثة للتدقيق، هذه الورشة، التي شهدت حضور مجموعة من طلبة قسم المحاسبة، ورئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد علقم، والدكتور ياسر همشري، والدكتور هيثم علي، والمدرس حسان الجدع.
وخلال ورشة العمل، ناقش الأستاذ نزار سعيفان أنواع الوظائف المتاحة لخريجي المحاسبة، وخطوات إعداد سيرة ذاتية مهنية، وأفضل الممارسات المتبعة في مقابلات العمل، وكيفية الإجابة على الأسئلة المطروحة، ذاكرا أمثلة على الإجابات الجيدة، والمقبولة، والضعيفة.
وذكر الأستاذ سعيفان أمثلة واقعية حول أفضل الممارسات التي ينبغي على الطالب اتباعها للمنافسة في سوق العمل، وسلط الضوء على ضرورة تعرف المتقدم للوظيفة على طبيعة عمل الشركة والوظيفة قبل عقد المقابلة، وأنْ يحاول توقع نوعية الأسئلة التي قد تُطْرَح عليه، وكيفية الإجابة عنها.
وأجاب الأستاذ سعيفان على استفسارات الطلبة، وعبر عن استعداده للتعاون مع القسم في مجال التدريب الميداني، وتطوير دورات تدريبية حسب الطلب.
وفي نهاية الورشة، شكر الدكتور محمد علقم الأستاذ نزار سعيفان على جهوده، ودعا إلى الاستمرار في هذا التعاون المشترك.