جسرٌ نحو المعرفة
وهو القسم المسؤول عن متابعة ترتيب الموقع الإلكتروني ضمن مواقع التقييم العالمية مثلGoogle, webometrics, alexa, … etc. ، وتقديم الحلول والاقتراحات لضمان حصول موقع الجامعة على أفضل المراتب والتنافس ما بين الجامعات العالمية والعربية والمحلية. وتتلخص مهامه فيما يلي:
  1. متابعة ترتيب الموقع الإلكتروني ضمن مواقع التقييم العالمية مثل Google, webometrics, … etc. ، وتقديم الحلول والاقتراحات لضمان حصول موقع الجامعة على أفضل المراتب والتنافس ما بين الجامعات العالمية والعربية والمحلية.
  2. متابعة جميع المعلومات المتوفرة من خلال الموقع والتأكد من سلامة عرضها من حيث دقتها أو مواعيد عرضها.
  3. المتابعة والتنسيق مع جميع الكليات والدوائر في الجامعة لجمع البيانات وتحميلها على الموقع الإلكتروني أولا بأول ضمن آليات وقنوات اتصالات سليمة ومحددة وموثقة، بحيث يتم تسمية ضباط ارتباط في الكليات والدوائر تكون مسؤولة عن التنسيق معه.
  4. تقديم الاقتراحات لتطوير الموقع الإلكتروني للجامعة والخدمات الإلكترونية المقدمة من خلاله والمشاركة في لجان القرار المتعلقة في ذلك.
  5. التنسيق مع قسم البرمجة والتطوير في مركز الحاسوب والمعلومات والسيطرة أولاً بأول وتزويدهم بالتقارير الفنية والملاحظات المطلوب تعديلها.
  6. يكون مسؤولا عن منح وحجب صلاحيات التعديل على الموقع الإلكتروني لضباط الارتباط في الكليات والدوائر ضمن ما يحدد من قبل اللجان المعنية واحتياجات العمل.
  7. انشاء مواقع الفرعية اللازمة لتوسعة الموقع الالكتروني مع كافة الصفحات التابعة له.
  8. متابعة عكس قرارات الجامعة على الموقع الالكتروني مثل: تحديث المجالس واللجان، وتحميل الأنظمة والتعليمات المحدثة المرسلة من الرئاسة، تحديث الصور الموجودة على الصفحة الرئيسية بما يعكس مستجدات وفعاليات الجامعة...
  9. نشر جميع الأحداث في الجامعة من مناسبات ومؤتمرات وأخبار وصور وإعلانات ... إلخ على موقع الجامعة وبمواعيدها المحددة.
  10. فحص جميع صفحات المواقع الإلكتروني الجديدة قبل وبعد نشرها على الموقع والتأكد من سلاماتها وسلامة المعلومات المقدمة من خلالها.
  11. انشاء كافة المكتبات والصفحات التي تطلبها الكليات والدوائر كل حسب حاجتها.
  12. أن يكون مسؤولا عن متابعة جميع صفحات الجامعة الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي مثل Facebook، Twitter، Instagram، Snapchat، YouTube، LinkedIn.
  13. تنفيذ الحملات الترويجية للجامعة وللموقع الالكتروني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي Facebook، Twitter، Instagram، Snapchat، YouTube، LinkedIn.
  14. الإجابة على كافة الاستفسارات والرسائل الموجه للجامعة عن طريق الفيسبوك، ومتابعة كافة التعليقات على المنشورات.
التقويم
<أيلول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930