جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الطلبة : عمادة شؤون الطلبة : الأخبار : جامعة البترا تقيم يومها الوظيفي الرابع عشر بالتعاون مع وزارة العمل
جامعة البترا تقيم يومها الوظيفي الرابع عشر بالتعاون مع وزارة العمل

افتتح رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا "اليوم الوظيفي الرابع عشر"، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل، لتوفير فرص عمل لطلبة الجامعة والباحثين عن عمل.
وشاركت في المعرض المقام داخل الصالة الرياضية في الجامعة سبعون شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات الصناعية والخدماتية، والمؤسسات غير الحكومية إلى جانب وزارة العمل.
وقال المولا إن الجامعة تحرص على التعاون مع وزارة العمل والعديد من الشركات من أجل تنظيم اليوم الوظيفي، لتعريف طلبتنا بالفرص المتاحة في سوق العمل، وتوفير قناة للتواصل بين خريجي الجامعة وأصحاب العمل.
وقال المولا إن الجامعة تمكنت من بناء خبرة جيدة في مجال توفير فرص العمل لطلبتها، حيث أن اليوم الوظيفي ينظم للسنة الرابعة عشرة على التوالي، بمشاركة سبعين مؤسسة ذات مصداقية في التوظيف.
وأشار عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا، الدكتور فتحي الفاعوري، إلى أن مكتب الإرشاد الوظيفي / صندوق الملك عبد الله في العمادة عمل على التواصل مع المؤسسات والشركات الراغبة بالتوظيف للمشاركة في هذا اليوم، كما قام المكتب بإرسال رسائل نصية إلى هواتف الطلبة الخريجين لدعوتهم للحضور وتقديم طلباتهم، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لمتابعة شؤون طلبتها بعد التخرج، كما أنها تسعى للحصول على تغذية راجعة من أرباب العمل، فيما يخص خريجيها الذين دخلوا سوق العمل، بهدف تطوير البرامج الأكاديمية في الجامعة، لتتناسب مع حاجات العمل.
وقالت الوزارة في بيان لها أن هذه المعارض تهدف إلى توفير فرص العمل لمن يعانون من البطالة، حيث تشكل هذه المعارض التشغيلية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.
ودعت وزارة العمل المهتمين من الشباب الأردني للتوجه لهذا المعرض للاطلاع على فرص العمل المتاحة، وتقديم الطلبات مباشرة في موقع المعرض.