تسجيل الدخول

غوانمة تشارك في مهرجان إيقاد شعلة اليرموك

5/16/2022

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/غوانمة تشارك في مهرجان ايقاد شعلة اليرموك 1.jpg

/Ar/News/PublishingImages/غوانمة تشارك في مهرجان ايقاد شعلة اليرموك 1.jpg

شاركت الدكتورة نرمين غوانمة من جامعة البترا، بفعاليات إيقاد شعلة اليرموك في لواء بني كنانة، حيث أقيم مهرجان شعلة اليرموك الثقافي في موقع بانوراما معركة اليرموك.

وأشارت غوانمة إلى أن فكرة "بانوراما معركة اليرموك" تعود إلى عام 1985، عندما اقترحها رئيس جامعة اليرموك؛ الدكتور عدنان بدران، وذلك على غرار بانوراما معركة القادسية الموجودة في العراق. مضيفة "كلف والدي المرحوم الدكتور يوسف غوانمة بالإشراف على إقامة البانوراما، وتنظيمها، وألف كتيباً عن المعركة عالج فيه بشكل دقيق سير المعركة، وطبوغرافية المنطقة، معتمدا على النصوص التاريخية، والزيارات الميدانية".

وأضافت غوانمة "حدد مكان البانوراما في منطقة الشعلة التي تشرف على تلة خالد، ومحطة خالد، اللتين سميتا بهذا الاسم نسبة الى قائد المعركة خالد بن الوليد، على أن تقام في منطقة الشعلة احتفالات ومهرجانات سنوية، تشرف عليها جامعة اليرموك".

وشمل المهرجان كلمات ترحيب، وفقرات فنية، ومسرحية، وأدبية، ودينية، بمشاركة الشاعر سعيد يعقوب، وفرقة الخير للإنشاد الديني، والشاعرة طيبة ثائر، وفريق الفنان عمران العنوز في مسرحية السندبادة، بالإضافة إلى بازار لسيدات المجتمع المحلي، اشتمل على المأكولات الشعبية، والإكسسوارات، والحناء، والتحف، والهدايا، والأشغال اليدوية. هذا وسوف يستمر إيقاد الشعلة حتى مساء يوم السبت القادم.

/Ar/News/PublishingImages/غوانمة%20تشارك%20في%20مهرجان%20ايقاد%20شعلة%20اليرموك%202.jpg 
/Ar/News/PublishingImages/غوانمة%20تشارك%20في%20مهرجان%20ايقاد%20شعلة%20اليرموك%203.jpg /Ar/News/PublishingImages/غوانمة%20تشارك%20في%20مهرجان%20ايقاد%20شعلة%20اليرموك%204.jpg