تسجيل الدخول

جامعة البترا تنظم ورش تطوير تربوية بالتعاون مع أكاديمية القادة الدولية

1/24/2022

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تنظم ورش تطوير تربوية بالتعاون مع أكاديمية القادة الدولية 1.jpg

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تنظم ورش تطوير تربوية بالتعاون مع أكاديمية القادة الدولية 1.jpg

نظم قسم العلوم التربوية في جامعة البترا ورشة تطوير تربوية، تضمنت سلسلة لقاءات مع الهيئة التدريسية في أكاديمية القادة الدولية، ضمن محور خدمة المجتمع المحلي الخاصة بالقسم.

وقدمت رئيسة قسم العلوم التربوية في جامعة البترا؛ الدكتورة أسيل الشوارب، ورشة بعنوان "التعليم المتمايز: تعليم المستقبل"، استعرضت فيه أهمية تقديم تعليم متمايز، يراعي اختلافات الطلبة في مختلف المواد الدراسية.

وقدمت الدكتورة مرام أبو النادي محاضرة تفاعلية في مجال الإدارة الصفية، أكدت فيها أهمية العنصر البشري في العملية التعليمية التعلمية، وضرورة التركيز على المنظومة القيمية، قائلة إن "مهارات المعلم التقليدية لم تعد كافية، فالمعلم المتجدد بمهاراته سيكون أكثر كفاءة في تحقيق الأهداف التربوية، لأنه سيكون مواكبا لكل ما هو جديد ضمن مهاراته المطلوبة في القرن الحادي والعشرين".

وقدم الدكتور منير عجاج ورشة بعنوان "الممارسات التربوية بين الواقع والطموح" شخّص فيها مشكلات الواقع التعليمي، وأولويات التطوير.

وقدمت الدكتورة جهينة الموسى محاضرتين بعنوان "كيف أكون معلما ناجحا؟"، و"التنمر"، ركزت فيهما على السمات والخصائص المهنية والشخصية التي تمكن المعلم من أن يكون ناجحاً ومؤثراً في طلبته، إلى جانب سرد مجموعة من المعايير، التي يستطيع من خلالها المعلم تقييم نفسه، للنجاح في أداء رسالته.

واستعرضت الموسى سلوكيات التنمر المنتشرة في مناحي الحياة بشكل عام، وسلوكيات التنمر المدرسي بشكل خاص، مستعرضةً طرق التعامل معه، ومعالجته، للحد من آثاره السلبية.

وحضر أعمال الورش مديرة الأكاديمية؛ نائلة زايد، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تنظم%20ورش%20تطوير%20تربوية%20بالتعاون%20مع%20أكاديمية%20القادة%20الدولية%202.jpg 
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تنظم%20ورش%20تطوير%20تربوية%20بالتعاون%20مع%20أكاديمية%20القادة%20الدولية%203.jpg /Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تنظم%20ورش%20تطوير%20تربوية%20بالتعاون%20مع%20أكاديمية%20القادة%20الدولية%204.jpg