تسجيل الدخول

جامعة البترا تتعاون مع "فورتينت" لتقديم برامج تدريبية في الأمن السيبراني

1/12/2022

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تتعاون مع فورتينت لتقديم برامج تدريبية في الأمن السيبراني.jpg

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تتعاون مع فورتينت لتقديم برامج تدريبية في الأمن السيبراني.jpg

وقعت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا اتفاقية تعاون مع شركة "فورتي نت"، لتقديم برامج تدريبية مشتركة في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، لإتاحة الفرصة لطلبتها للتدرب على التكنولوجيا المتخصصة، وتأهيل الكوادر البشرية من الشباب لسوق العمل.

وأكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات؛ الدكتورة نهى الخليلي، أن الاتفاقية تعكس رغبة الكلية في تطوير مهارات طلابها في تقنيات أمن المعلومات، لمواكبة متطلبات صناعة تكنولوجيا المعلومات، وسدّ الفجوة بين التعليم التقني والصناعة، قائلة "إن البرامج التدريبية المتفق عليها، تمكن طلبة الكلية من الحصول على الشهادات الاحترافية في مجال الأمن السيبراني".

وقال رئيس قسم أمن المعلومات؛ الدكتور محمد العثمان، إن "اتفاقية الشراكة مع شركة "فورتي نت" ستساهم في إثراء المحتوى التعليمي المقدم للطلبة في تخصص أمن المعلومات، مما يمنح خريجي التخصص القدرة على المنافسة في سوق العمل، خاصة أن السوق المحلي بحاجة إلى خبرات مؤهلة في هذا المجال".

يذكر أن شركة "فورتي نت" تعتبر من الشركات العاملة في حلول الأمن السيبراني، وتتيح عالمًا رقميًّا يمكن الوثوق به، من خلال عملها على حماية بيانات الأشخاص وأجهزتهم حول العالم.