تسجيل الدخول

جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات "ITSAF 2022" للجامعات العربية

5/22/2022

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg

برعاية رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، اختتمت في جامعة البترا فعاليات معرض أعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات "ITSAF 2022"، التي نظمتها كلية تكنولوجيا المعلومات، بمشاركة جامعات أردنية وعربية، وشركات عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

انقسمت فعاليات المعرض إلى مسابقتين رئيسيتين: مسابقة مشاريع تخرج الطلبة، والمسابقة الريادية.

وفاز في مسابقة مشاريع التخرج بالمركز الأول مشروع فريق جامعة فلسطين الأهلية "Virtual Reality Edu- Game" الذي يضم الطلبة: صفاء شريم، ووليد السخن، وعبير المهاربة، ووسيم عرفة. وفاز فريق "Wish wall" من جامعة البترا بالمركز الثاني، وضم الطلبة: بدران جوهر، وياسر العبيدي، وتولين قفاف، وعبد الله هديب. وفاز فريق "Commiteam" من جامعة الأميرة سمية بالمركز الثالث، وضم الطلبة: كريم النابلسي، وفادي عودة، ومحمد عنان.

وشارك في مسابقة الأفكار الريادية أربعة عشر مشروعاً من الجامعات العربية، وأثمرت المسابقة عن فوز طلبة جامعة البترا بالمركزين الأول والثاني، حيث فاز مشروع "TelecomAI" من جامعة البترا بالمركز الأول، والمشروع مقدم من الطالبين أصيل ناجي، ونازنين إبراهيمي، كما فاز مشروع "Sibawayh" بالمركز الثاني، وهو مقدم من الطلبة: زينة بني دومي، وسارة الفيومي، ودانيا الرجبي. وفازت جامعة فيلادلفيا بالمركز الثالث عن مشروع "DARB" الذي قدمه الطالب تامر عمر كريزي.

وتم تحكيم ومناقشة المشاريع المشاركة من قبل لجنة تحكيم تضم أعضاء من أصحاب الخبرات والكفاءة في صياغة البرمجيات في الوطن والمنطقة.

وبلغَ عدد المشاريع المشاركة في مسابقة مشاريع تخرج الطلبة سبعة وخمسين مشروعاً، من سبع جامعاتٍ عربية هي: فلسطين، ومصر، والعراق، والإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى مشاركة ستَ عَشْرةَ جامعةٍ أردنيةٍ.

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعلن أسماء الجامعات الفائزة في مسابقات ITSAF 2022 للجامعات العربية.jpg