جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الصيدلة والعلوم الطبية : الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير : الأخبار : البترا تفتتح المؤتمر العاشر لكلية الصيدلة بعنوان "الربيع الصيدلاني"
البترا تفتتح المؤتمر العاشر لكلية الصيدلة بعنوان "الربيع الصيدلاني"

افتتح رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، فعاليات المؤتمر العلمي العاشر الذي نظمته كلية الصيدلة في الجامعة، تحت عنوان "الربيع الصيدلاني" بمشاركة عدد من أساتذة الجامعات، وخبراء مختصين في الصناعة الدوائية.
وقال المولا "إدراكا لأهمية تطوير الصناعات الدوائية في الأردن، فقد أنشأت الجامعة مركزا استشارياً متخصصاً في الصناعات الدوائية، وبمواصفات عالمية متقدمة، لخدمة مجالات البحث العلمي والمجتمع".
وأشار رئيس قسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الدكتور وائل أبو دية إلى أن المؤتمر "يكتسب أهميته من المحاور المتعددة التي تتناول واقع مهنة الصيدلة، وأخلاقيات العمل الصيدلاني، ومجالات تطوير البحث العلمي في الصناعات الدوائية".
وتناولت الورقة البحثية للدكتور عدنان بدران مجال البحث والابتكار في تطوير المستحضرات الصيدلانية، بينما تناول العين الدكتور طاهر الشخشير واقع الصيدلة بين عقدين، وتضمنت الورقة البحثية للدكتور محمد علي شاهين، رئيس اتحاد منتجي الأدوية الأردني، دور الصناعة الدوائية في استراتيجية الاقتصاد الوطني، كما ناقش المؤتمر أوراقا بحثية أخرى.