جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الحقوق : الأخبار : أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي
أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي

أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي
استضافت جامعة البترا محاضرين أوروبيين من جامعات برتغالية، ضمن برامج التبادل الأكاديمي بين جامعة البترا والجامعات البرتغالية، الممولة من الاتحاد الأوروبي "إيراسموس بلس".
وقدم البروفيسور "فرانشيسكو كوتينيو" محاضرة لطلبة كلية الحقوق في جامعة البترا، بعنوان "مستقبل الاتحاد الأوروبي بدون بريطانيا"، كما قدمت البروفيسورة "ماريا دا سيلفا" محاضرة لطلبة كلية الصيدلة والعلوم الطبية في الجامعة.
وكان رئيس جامعة البترا، الأستاذ الدكتور مروان المولا، التقى في مكتبه الوفد الأكاديمي من جامعتين برتغاليتين هما جامعة نوفا لشبونة، وجامعة بورتو.
وأكد المولا على حرص جامعة البترا على التعاون مع الجامعات البرتغالية، لما تتمتع به من سمعة أكاديمية مرموقة، وعلى التعاون مع سائر الجامعات الأوروبية والعالمية في جميع المجالات، لما له من أثر في تعزيز المسيرة العلمية والتعليمية لجامعة البترا، ضمن الإطار العام للتعاون الدولي.
وأوضح مدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية في جامعة البترا، الدكتور علي المقوسي، أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها باحثون من جامعات أوروبية إلى جامعة البترا وبالعكس، ضمن برامج التبادل الأكاديمي الممولة من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف المقوسي أن جامعة البترا تسعى إلى بناء علاقات تعاون متعددة مع الجامعات الأوروبية لتعزيز خبرة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، وتبادل الخبرات مع نظرائهم في الجامعات الأوروبية، قائلا إن "التعاون الأكاديمي يساهم في تأسيس شراكات بين الباحثين من الطرفين، لعمل مشاريع بحثية مشتركة".
ومن المتوقع أن تستقبل جامعة البترا باحثين من جامعات برتغالية أخرى في المستقبل القريب.