جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام
نبذه عامة
تأسست كلية الإعلام وتم اعتمادها من هيئة الاعتماد عام 2015، إذ تشمل الكلية على تخصصين جديدين معتمدين هما الصحافة والإعلام الرقمي، والإذاعة والتلفزيون، وقد جاءت الكلية تطوراً لقسم الصحافة والإعلام الذي كان أحد أقسام كلية الآداب مع بدء مسيرة الجامعة عام 1991، ويعد هذا القسم الأول في هذا التخصص في الجامعات الأردنية الخاصة، وقد تخرج المئات من الطلبة ممن يتبؤون مواقع في مؤسسات صحفية وإعلامية أردنية وعربية ودولية مرموقة. ويتضمن قسمي الصحافة والإعلام الرقمي والإذاعة والتلفزيون ضمن خطته العامة، مواد دراسية شاملة لهذين التخصصين ضمن مجموعة متطلبات عامة ومتخصصة وحرة، بما يؤهل الطلبة أكاديمياً وعملياً من خلال التدريب في المختبرات والاستديوهات والمرافق التي وفرتها الجامعة، إضافة إلى التدريب الميداني خارج الجامعة والموقع الإلكتروني للجامعة "منبر البترا" لرفع المهارت العملية لطلبة هذه الأقسام لتأهيلهم للعمل في ميادين العمل الإعلامي والصحفي الورقي والإلكتروني والقنوات التلفزيونية والإذاعية بعد التخرج.
تسعى كلية الإعلام إلى أن تكون الخيار الأفضل للراغبين في دراسة تخصص الإعلام في الأردن والمنطقة.
القيام بدور فاعل في نشر المعرفة وإعداد خريجين في تخصص الإعلام قادرين على المساهمة الإيجابية في خدمة الإعلام الأردني والعربي.
ولتحقيق رسالتها، وضعت الكلية مجموعة من الأهداف العامة تتلخص بما يلي:
  • توفير المعرفة العلمية والتطبيقات العملية اللازمة للطلبة لجعلهم متميزين ومنافسين في سوق العمل.
  • توفير فرص التعليم المستمر ودراسة الإعلام والتطبيق الإعلامي للطلبة الأردنيين والعرب، وذلك في مجالات الإعلام المتخصص بكافة أشكاله ومن خلال النشر في وسائل الإعلام الوطنية وصحيفة القسم الإلكترونية التدريبية.
  • تطوير البرامج الدراسية، بما يواكب التطورات السريعة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتأمين استخدام أفضل الوسائل التعليمية وتكنولوجيا الاتصال وتطويع ذلك لخدمة المهنة في المجتمعات المحلية.
  • تأمين الدراسات اللازمة والكفاءات لتطوير قطاع الإعلام الوطني وشؤون المهنة.
  • تطوير العلاقة الاتصالية مع المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الممكنة في مجال التنمية المجتمعية بما يمكن من إحداث تأثير على الحياة اليومية لأفراد هذا المجتمع ويتضمن ذلك رفع كفاءة الفاعلية التعليمية والبحوث العلمية وربطها بأولويات خدمة المجتمع.
  • توثيق أواصر التعاون مع الجامعات الأردنية والجامعات العربية الرسمية والخاصة لتطوير التعليم والتدريب للإعلاميين، بما يخدم ثوابت الدولة والقضايا العربية.
  • تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس على استخدام وسائل التعليم الإلكتروني.
  • تأصيل علوم الإعلام للإرتقاء بمستوى الإعلامي الملتزم بالشفافية والمصداقية والموضوعية وأخلاقيات المهنة.
  • السعي لإصدار دورية سنوية أو نصف سنوية متخصصة في البحوث والدراسات الإعلامية وتطوير مجلة أوراق جامعية الإخبارية الثقافية المنوعة.

الريادة، التميز، الإبداع، المهنية العالية، التطوير المستمر.

الأقسام
الأقسام

الصحافة

تأسس قسم الصحافة مع تأسيس كلية الإعلام واعتمادها من هيئة الاعتماد في عام 2015، حيث تشمل الكلية على تخصصين جديدين معتمدين هما الصحافة،

الإذاعة والتلفزيون

تأسس قسم الإذاعة والتلفزيون حديثاً مع تأسيس كلية الإعلام التي جاءت تطويراً لقسم الصحافة والإعلام الذي كان تابعاً لكلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، منذ عام 1991 مع بداية تأسيس الجامعة. ويقدم القسم ضمن خطته العامة مواد دراسية شاملة،
كلمة عميد الكلية أ.د. محمد نجيب الصرايره

Dean
تأسست كلية الإعلام كقسم للصحافة والإعلام في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، عام 1991 مع بداية تأسيس الجامعة، ليكون القسم الأول في هذا التخصص ...
التقويم
<تموز 2021>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31