جسرٌ نحو المعرفة
تأسست كلية الإعلام كقسم للصحافة والإعلام في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، عام 1991 مع بداية تأسيس الجامعة، ليكون القسم الأول في هذا التخصص في الجامعات الأردنية الخاصة. وقد خرجت الكلية منذ أن كانت قسماً، وحتى الآن مئات الخريجين. يعمل غالبيتهم في مؤسسات إعلامية أردنية وعربية ودولية مرموقة. ويقدم القسم ضمن خطته العامة مواد دراسية شاملة، لتخصص الإعلام العام، عامة ومتخصصة وحرة، وبما يؤهل الطالب أكاديميًا وعملياً من خلال التدريب في المختبرات والاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية المتطورة التي وفرتها الجامعة لرفع المهارات العملية للطلبة، وتأهيلهم للعمل في ميادين العمل الإعلامي بفروعه كافة (المطبوع، والمرئي، والمسموع، والرقمي) بعد التخرج.
وتسعى كلية الإعلام جاهدة إلى إعداد الطلبة إعداداً علمياً مواكباً لأحدث التطورات التي تشهدها علوم الإعلام والإتصال، سواء فيما يتصل بالمناهج الأكاديمية، أو المرافق التدريبية، وذلك إضافة إلى توفر العنصر الأهم في العملية التعليمية، وهم المدرسون الأكفاء، الذين لا يدخرون جهداً في التدريس النظري والتطبيقات العملية التي تؤهل طلبة الكلية للإلتحاق بالمؤسسات الإعلامية في مجالاتها المختلفة، صحفية وإذاعية وتلفزيونية، أو في مجالات الإعلان والعلاقات العامة، والإعلام المتخصص، والإعلام الرقمي.
متمنياً التوفيق والتقدم لطلبتنا كافة ولخريجينا الذين نسعد بما يحققونه من نجاحات، دون أن ينسوا للحظة فضل جامعتهم، التي يحملون اسمها ويفخرون بها.
كما نفخر دائماً بطلبتنا في الدراسات العليا على جهودهم وأبحاثهم التي تضيف الكثير للرصيد العلمي الإعلامي وتؤدي دوراً مميزاً في مجال دعم الخدمات الإنسانية والإجتماعية على نحو يساهم في خدمة مسيرة التنمية الشاملة ونهضة وطننا العزيز.
                                                                                                   عميد الكلية
                                                                                        أ.د "محمد نجيب الصرايرة"
كلمة عميد الكلية

Dean
أ.د. محمد نجيب الصرايرة
تأسست كلية الإعلام كقسم للصحافة والإعلام في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، عام 1991 مع بداية تأسيس الجامعة، ليكون القسم الأول في هذا التخصص في ...
التقويم
<تشرين الأول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031