تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام : ماجستير الصحافة والإعلام
المقدمــة

بعد تجربةٍ ثَريَّة، على مدار رُبع قرن، في إعداد الصحفيّين والإعلاميّين وتأهيلهم أكاديميّاً ومِهنيَّاً، وتتويجاً لمسيرة قسم الصحافة والإعلام وتَحوّلِهِ إلى كُليّةٍ للإعلام، ارتأت جامعة البترا استحداث برنامج الماجستير في الإعلام، حِرصاً على مواكبة مسيرة التعليم العالي في ميدانيّ الإعلام والاتّصال الجماهيريّ، وبِهَدَف إثراء المكتبة العربيّة بالبحوث الإعلاميّة الرّصينة.

 تُدرِك كُليّة الإعلام في جامعة البترا أهميّة برنامج الماجستير ودوره في رفد سوق العمل بِنُخبَةٍ مُتميّزة من الخرّيجين الحاصلين على درجة الماجستير، إيماناً منها بِدَوْرِ الدّراسات العليا في الارتقاء بالإعلام، وضرورة مواكبة بحوث الإعلام للظواهر الإعلاميّة المرتبطة بقضايا المهنيّة الاحترافيّة لدى الصحفّيين، وميدان التشريعات التي تضبط عمل الوسائل الإعلاميّة، لا سيّما مع تنامي الدور الإخباريّ للمواقع الإلكترونيّة، وهيمنة الإعلام الرقميّ على المشهد الإعلامي المحلّي، والعربيّ، والعالميّ.

وانسجاماً مع رسالتها الأكاديميّة والبحثيّة، تحرص جامعة البترا على توفير أشكال الدّعم كافةً لبرنامج ماجستير الإعلام، وذلك تجسيداً لتوجّهاتها الأكاديميّة التي تُؤمن بها، وتعزيزاً لقناعاتها الرّاسخة بضرورة توظيف الدراسات الجامعيّة والبحوث العلميّة المعمّقة في دراسة الظواهر والقضايا الإعلاميّة وفق مناهج البحث العلميّ بأساليب البحثيّة الرّصينة.

وليس آخراً.. تواصل كُليّة الإعلام في جامعة البترا، ومن خلال برامجها الأكاديميّة التي تمتاز بالثراء والتنوّع، وعلى رأسها برنامج الماجستير، مسيرتها الأكاديميّة، وتسعى لاحتضان الطلبة الرّاغبين بدراسة الإعلام، في دَرجتيْهِ البكالوريوس والماجستير، سواء من داخل الأردن أو من مختلف الأقطار العربيّة الشقيقة، بهدف النهوض بإعلامِنا المحلّي والعربيّ، ورفده بالصحفيّين والإعلاميّين المُتميّزين عِلماً، وثقافةً، ومهارةً، والقادرين على إنتاج المُحتوى الإعلاميّ الرّاقي، وبما يُسهم في خدمة مجتمعاتِنا والارتقاء بإنسانِنا.

يتطلع برنامج الماجستير إلى بناء بيئة أكاديمية متميزة للبحث العلمي والابتكار المعرفي في مناخ داعم وسياق أكاديمي مشجع.

يسعى البرنامج إلى تنفيذ خطط دراسية تتسم بالجودة وتسهم في توفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة في مجال الإعلام بفروعه المختلفة، وإعداد باحثين قادرين على إجراء الدراسات العلمية بمنهجياتها المختلفة وتنمية التفكير النقدي والإبداعي وتعزيز التنافس في سوق العمل.

  1. تقديم برامج دراسية إعلامية ذات محتوى علمي مميز وأساليب تدريسية كفؤة تخدم المجتمع.
  2. التطوير المستمر لبرامج الدراسات العليا بما يواكب تطورات تكنولوجيا الاتصال واحتياجات سوق العمل الإعلامي.
  3. توجيه البحوث والدراسات العليا بما يخدم المجتمع ويحقق أهداف تطوير المجال الإعلامي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
  4. إعداد كوادر إعلامية متميزة ومؤهلة علمياً ومهنياً لتتولى الأدوار القيادية والتنفيذية في المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية.
  5. تشجيع ودعم طلبة البرنامج في نشر الأبحاث العلمية المتميزة.

الريادة، التميز، الإبداع، المهنية العالية، التطوير المستمر.

 
التقويم
<أيار 2022>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031