جسرٌ نحو المعرفة
تم إنشاء مركز الإبداع والريادة في كلية تكنولوجيا المعلومات في شهر آيار من العام 2012 لمساعدة واحتضان أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الجامعة الموهوبين الذين يملكون افكار متميزة قابلة للتطوير الى مشاريع ريادية تقدم منتجات و/أو خدمات تنافس نظائرها في سوق العمل المحلي والاقليمي. إن الغرض من إنشاء مركز الإبداع والريادة يكمن في تحسين نوعية المشاريع الطلابية لتكون قادرة على خدمة المجتمع بالإضافة لتطوير المهارات التقنية والريادية للطالب. كما أن المركز يقوم بدعم المنظومة التعليمية للطالب ويساهم في تحقيق الأهداف العامة للتعليم. يعتمد المركز على أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المساهمين بشكل مباشر او غير مباشر في إنجاح رؤية الكلية والجامعة، وخدمة المجتمع المحلي.

الرؤية

نسعى بأن نكون مركزاً إبداعياً وريادياً متميزاً محلياً وقادراً على استقطاب طلبة مبدعين وأعضاء هيئة تدريسية رواداً في البحث العلمي.

الرسالة

تقديم بيئة إبداعية وريادية داعمة وحيوية لإطلاق العنان لموهبة الطلاب، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والباحثين، وأفراد المجتمع لتحفيزهم على بناء تكنولوجيا مبدعة لخدمة المجتمع.

سياسة المركز

يقوم المركز بدعم واحتضان المشاريع الابداعية   والريادية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، والعمل على تطوير تلك المشاريع لخدمة المجتمع ولتكون ناجحة في السوق من قبل كادر متخصص في هذا المجال.

الأهداف

تتلخص أهداف المركز بالآتي:

  1. تنمية الابتكار، والإبداع والريادة في كليات الجامعة ومراكزها، وإزالة جميع المعوّقات لذلك.
  2. تحويل الأفكار الريادية إلى حلول عملية لخدمة المجتمع.
  3. بناء ثقافة الابداع والريادة بين الطلبة والباحثين.
  4. تجسير العلاقة بين الطلبة، والباحثين في الجامعة وبين الجامعات الأخرى والمؤسسات المحلية والدولية في مشاريع مشتركة، للوصول إلى حلول إبداعية وريادية.
  5. تشجيع المشاريع متعددة التخصصات.

التقويم
<شباط 2021>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728