جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية تكنولوجيا المعلومات : الأخبار : طلبة جامعة البترا يطورون تطبيقًا يكشف سرطان الجلد باستخدام الذكاء الصناعي
طلبة جامعة البترا يطورون تطبيقًا يكشف سرطان الجلد باستخدام الذكاء الصناعي

فاز فريق من جامعة البترا بالمركز الثالث في مسابقة "أكاديمية حكيم" السنوية الرابعة للجامعات الأردنية. وسلم أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، المهندس نادر ذنيبات، جائزة المركز الثالث لفريق "Skin Care" من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا، مندوبا عن معالي المهندس مثنى الغرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.
وتكون فريق جامعة البترا من كل من الطلبة: أحمد الرفاعي، ومحمد الشلبي، وعامر رداد، وعلاء الشربجي، بإشراف الدكتور عبد الكريم البنا، عن مشروع تطوير تطبيق هاتف يساعد على الكشف المبكر لمرض سرطان الجلد، المعروف باسم "الميلانوما"، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وكانت شركة الحوسبة الصحية قد أعلنت أسماء الفرق الفائزة في مسابقة "أكاديمية حكيم" السنوية الرابعة للجامعات الأردنية، التي نظمتها أكاديمية حكيم، وهي الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية، بالتعاون مع البنك الأهلي الأردني، ومركز الملكة رانيا للريادة.
وتضمنت المسابقة في مرحلتها الأولى، عرضا لـ 32 مشروعا متخصصا في المعلوماتية الصحية، قدمها طلبة من 11 جامعة أردنية، أمام لجنة تحكيم من شركة الحوسبة الصحية.
وفي المرحلة النهائية، أعلنت لجنة التحكيم وممثلون عن القطاعين الصحي والتكنولوجي، أسماء الفرق الفائزة.