جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية تكنولوجيا المعلومات : علم الحاسوب : الأخبار : جامعة البترا تكرم أسرة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها لحصولهم على الاعتماد الأمريكي
جامعة البترا تكرم أسرة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها لحصولهم على الاعتماد الأمريكي

نظمت جامعة البترا احتفالا تكريميًا لأسرة كلية تكنولوجيا المعلومات، ولجنة الاعتماد الأمريكي، وطلبتها، بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد الأمريكي AEBT لتخصص علم الحاسوب، وتخصص نظم المعلومات الحاسوبية. وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا "إن حصول الجامعة على الاعتماد الأمريكي يعد من أهم إنجازات الجامعة، لما يتضمنه من تحسين نوعية التعليم والتعلم".
واعتبر المولا أن كلية تكنولوجيا المعلومات قد حققت إضافة نوعية بحصولها على الاعتماد الأمريكي، قائلا "إن جامعة البترا هي الجامعة الأردنية الوحيدة الحاصلة على الاعتماد الأمريكي لتخصص نظم المعلومات الحاسوبية، وثاني جامعة تحصل على هذا الاعتماد في تخصص علم الحاسوب".
وأوضح عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، الدكتور غسان عيسى، أن الكلية بدأت بتنفيذ خطوات الاعتماد في نهاية صيف عام 2014، وتم إبلاغ الجامعة بحصولها على الاعتماد في هذا العام، مضيفًا "وردنا من مؤسسة الاعتماد الأمريكي أنه تم اعتماد تخصصي علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية لنهاية عام 2023، وبأثر رجعي ابتداء من عام 2015".
وأضاف عيسى "لقد أسعدنا كثيرًا ردود فعل لجنة الاعتماد الأمريكي أثناء زيارتها للجامعة، حيث ذكرت في تقريرها أن "توفر المراكز المساندة بالكلية، وأهمها مركز الإبداع والريادة، ساعد على تلبية احتياجات الطلبة، وتطوير مشاريعهم، وأن روح التعاون الواضحة بين أعضاء الهيئة التدريسية شجعت الطلبة على الانفتاح، وطرح الأسئلة، وتجربة الأفكار الجديدة".
وقالت الطالبة حنين السرخي، تخصص نظم المعلومات الحاسوبية، أن طلبة الكلية تمكنوا من تحقيق الإنجازات، عامًا تلو الآخر، في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، مضيفةً أن "حصول الكلية على الاعتماد الأمريكي، يوسع من فرص العمل أمام طلبة الكلية في المؤسسات العالمية كافة".
وسلم المولا الهدايا التكريمية إلى عميد الكلية، وأعضاء اللجنة الخاصة بملف الاعتماد الأمريكي، ورؤساء الأقسام، ومقرري اللجان، وطلبة الكلية، بحضور عمداء الكليات، ومدراء الدوائر في الجامعة.