جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : مشاريع رائدة : مركز تفسير التراث السينمائي 2016 / 2017
مركز تفسير التراث السينمائي 2016 / 2017

فوز الطالبة فضة قطارنة بإشراف الدكتورة فاطمة النمري بتصويت أعضاء المجتمع في الدورة الخامسة والعشرين / 2017 من المسابقة العالمية WA)).
يعمل المشروع كمركز لتفسير تطور السينما العربية مع التركيز على تطور السينما الاردنية، ويقترح مكانا يحتفل بالفن السابع من خلال ربطه بالمدينة عمان. ينطلق المشروع كمكان يعزز تقدير الزائر للسينما وعلاقتها بالإنسان والمدينة، ويربط المبنى لذلك فيزيائيا مع حركة المدينة والناس للتعبير عن ديناميكية هذا الفن. حيث يمر الزائر بسلسلة من الاطارات السينمائية للمكان والتي تنطلق نحو افق جديد مطل على المدينة. ويعمل التصميم على ربط السينما والثقافة حيث يقدم للزائر تجربة خاصة من خلال حركته عبر فضاءات متتالية تتنوع في الحجم والضوء والاطلالة الحضرية والمحتوى. ويمر الزائر بعدة طوابق تشرح تاريخ السينما وتطورها، ويقدم فضاءات تفاعلية مفتوحة تجعل المكان ديمقراطيا شعبويا. يعبر المشروع عن علاقته بالمدينة من خلال شاشات عرض خارجية وساحات للعروض الدرامية او الفنية المفتوحة والقريبة من الناس.