جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : رئيس جامعة البترا يرعى انطلاق أعمال اليوم العلمي لكلية العمارة والتصميم
رئيس جامعة البترا يرعى انطلاق أعمال اليوم العلمي لكلية العمارة والتصميم

افتتح رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، اليوم العلمي والمعرض السنوي لأعمال طلبة كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا، الذي جاء بعنوان "الفن والتكنولوجيا". وقال المولا "إن الأيام العلمية التي تنفذها الكليات والأقسام العلمية في الجامعة تبعث الكثير من الرضا والارتياح في النفس، لما تتضمنه هذه الفعاليات من الرغبة في التطوير، والتجديد، والاستجابة لروح العصر".
وقال الدكتور المولا إن "أعمال الطلبة سعت للعودة إلى الطبيعة، والانطلاق من ثم إلى التكنولوجيا، والجميل في هذا المعرض اندماج الأقسام الأربعة معًا، والعمل من خلال فلسفة التأثر والتأثير"، مضيفًا "إن هذا التعاون بين أقسام الكلية وراء الكثير من الإنجازات النوعية التي تحققت، والكثير من المراكز المتقدمة التي حصدها الطلبة في المسابقات المحلية والدولية".
وشارك في المعرض طلبة كلية العمارة والتصميم من أقسام هندسة العمارة، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، ووسائط التحريك، بتقديم لوحات فنية، وتصاميم هندسية، وأفلام "أنيميشن".
وتضمنت فعاليات اليوم العلمي معرضا متنقلا للصور الفوتوغرافية ضم أرشيفًا لصور الجامعة منذ نشأتها، وأبرز معالمها، إلى جانب استضافة عدد من المختصين من جامعات عالمية، حيث قدموا ندوات علمية امتدت على كامل مدار اليوم.
وقدمت عميدة كلية العمارة والتصميم، الدكتورة فاطمة النمري، عرضًا عن إنجازات الكلية في مجال الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى إنجازات أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية في مجال المسابقات المحلية والإقليمية والدولية.
وكرم المولا عددا من المشاركين في أعمال اليوم العلمي والداعمين له.