جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : جامعة البترا تناقش 51 مشروع تخرج لطلبة العمارة والتصميم
جامعة البترا تناقش 51 مشروع تخرج لطلبة العمارة والتصميم

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تناقش 51 مشروع تخرج لطلبة العمارة والتصميم.jpg
نظمت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا فعالية عن بعد، لتحكيم مشاريع التخرج النهائية لطلبة قسم هندسة العمارة، وعددها 51 مشروعًا، بمشاركة محلية ودولية من المعماريين الأكاديميين والممارسين من الأردن، والسعودية، والبحرين، ومصر، وإيرلندا.
وضمت لجان التحكيم خمسة عشر محكمًا خارجيًا وداخليًا، وهم: الدكتور أحمد كتبي من جامعة الملك سعود في السعودية، والدكتورة هدى المدحوب من جامعة البحرين، والدكتور مجدي رشيد من جامعة دبلن بإيرلندا، والمهندس أحمد فؤاد من المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق بمصر، والمهندسة علياء العاني بإيرلندا.
كما ضمت لجان التحكيم محكمين من الأردن وهم: المهندسة أماني ملحس من الجامعة الألمانية الأردنية، والمهندس رائد النبر، وعميد كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا الدكتورة فاطمة النمري، إلى جانب الدكتورة هدير مرزه، والدكتور ياسر أبو هاشم، والدكتور خالد طرزي، والدكتور ماهر الشيخ خليل، والدكتور عامر الجوخدا، والمهندسة ياسمين السعودي، والمهندس رعد عيسوه. وأشرف على لجان التحكيم واستخراج العلامات لجنة من الدكتورة شذا ملحيس، والدكتورة لما أبو حسان، والدكتور عامر الجوخدا، والمهندسة نعمات الديسي.
وقد أبدى المحكمون إعجابهم وتقديرهم للجهد المبذول من الطلبة والمشرفين، رغم كل الظروف والتحديات لإخراج مشاريع ذات مستوى عال ومتميز من النواحي الفكرية والتصميمية والعملية، لتلبي احتياجات المجتمع والمؤسسات المختلفة محلياً وإقليميًا، ومنها: مؤسسة تنمية أموال الأوقاف، ووزارة السياحة، ووزارة البلديات، وأمانة عمان الكبرى، إضافة إلى عدد من البلديات في الأردن، وفلسطين، والعراق، وليبيا. كما ركزت المشاريع على فعاليات تنموية وخدمية وسياحية، إضافة إلى مشاركة عدد منها ضمن المسابقة الدولية لإعادة إعمار قرى فلسطين المهدمة.