جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : الأخبار : جامعة البترا تشارك في أسبوع عمان للتصميم 2019
جامعة البترا تشارك في أسبوع عمان للتصميم 2019

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تشارك في أسبوع عمان للتصميم 2019.jpg
تشارك كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا بحضور لافت في فعاليات أسبوع عمان للتصميم 2019، الذي ينظم سنويًا في الأردن، ويشكل حلقة وصل للتعلّم والتبادل والتعاون في عالم التصميم، وذلك من خلال فعاليات وبرامج شاملة تتضمّن عدداً من المعارض الفنيّة، وورشات العمل للمصممين والموهوبين والطلبة، والبرامج المجتمعيّة، عدا عن الندوات واللقاءات والبرامج الثقافيّة.
وقد تم اختيار المعرض السنوي لطلبة كلية العمارة والتصميم كوجهة من وجهات أسبوع عمان للتصميم 2019، نظراً للمستوى المتميز الذي وصل إليه طلبة الكلية من خلال أعمالهم الإبداعية المشاركة في المعرض، حيث تميز المعرض هذا العام - والذي حمل مسمّى "التصميم والتكنولوجيا" من خلال اعتماده على التقنيات الحديثة - بعرض المشاريع لتواكب أحدث التطورات في السوق المحلي.
ويساهم المعرض في تبادل الأفكار الإبداعية بين الطلبة، حيث يضم أعمال طلبة من أقسام الكلية كافة في تخصصات هندسة العمارة والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والتحريك والوسائط المتعددة.
وسيكون معرض "التصميم والتكنولوجيا" متاحاً لرواد أسبوع عمان للتصميم 2019 في الفترة 6-10 تشرين أول، من الساعة العاشرة والنصف ولغاية الساعة الثالثة عصراً، في مبنى كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا.
ويستضيف جاليري رأس العين مشاركة لطالبين من كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا، وهما الطالبة سلمى وليد من قسم التحريك والوسائط المتعددة، من خلال مشروعها "ست نقاط"، وهو لغة إبداعية لخدمة المكفوفين، تتمحور فكرتها حول دمج اللغة العربية بلغة بريل الخاصة بذوي الإعاقات البصرية، لتكون لغة بسيطة شاملة يتمكن من قراءتها الجميع. كما يشارك الطالب أحمد تيسير من قسم التصميم الداخلي بمشروع يربط الإنسان بالطبيعة المحيطة به، ويتمثل بطاولة وسطية استنبط تصميمها من جناح ذبابة الفاكهة الذي يتميز بالخفة والقوة.
كذلك يشارك المهندس محمد نصر الله، والطالبة أمينة العبدات من الكلية كسفراء طلبة، ضمن فريق أسبوع عمان للتصميم.