جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : التصميم الداخلي : الأخبار : كلية العمارة والتصميم تستضيف مصممتين من خريجاتها
كلية العمارة والتصميم تستضيف مصممتين من خريجاتها

استضاف قسم التصميم الداخلي في جامعة البترا، محاضرة علمية حول "تطوير الفراغ الداخلي في المباني"، وورشة عمل خاصة بالألوان، قدمتها كل من المصممة دعاء ثابت، والمصممة رنا الشيخ.
وقدمت ثابت محاضرة خاصة بالتصميم الداخلي للمباني الإدارية، أوضحت فيها الفكرة التصميمية، وطريقة اختيار الهيكل التنظيمي، ومراحل تطوير الفراغ الداخلي، للوصول إلى التصميم الأمثل، مؤكدة أثر البيئة المحيطة في زيادة العطاء لدى الموظفين والعاملين، مشيرة إلى وجود علاقة تكاملية مع وظيفة الفراغ الداخلي.
بينما نفذت الشيخ ورشة عمل خاصة بالألوان في التصميم، عرضت فيها أهم الأدوات، والآلات، والأوراق، والخامات، والتقنيات الخاصة بتنفيذ اللون.
وتضمنت الورشة تطبيقًا لنظريات اللون، ومهارات استخدام الفرشاة والأدوات الخاصة بالرسم، كما استعرضت الشيخ مجموعة من اللوحات العالمية ذات التأثير في العلاج النفسي.
وحضرت الورشة رئيسة قسم التربية في كلية الآداب والعلوم، الدكتورة أسيل الشوارب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم.
يشار إلى أن المحاضرتين ثابت والشيخ هما من خريجات جامعة البترا المتميزات، اللواتي أثبتن حضورهن في مجال التصميم الداخلي. وأشارت رئيسة قسم التصميم الداخلي، الدكتورة ميادة الحيالي، إلى أن القسم حرص على استضافة المصممتين، في إطار التواصل المستمر له مع خريجي الجامعة.