جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العمارة والتصميم : التصميم الداخلي : الأخبار : أربع طالبات من جامعة البترا يحصدن معظم جوائز مسابقة التصميم الداخلي الأردنية
أربع طالبات من جامعة البترا يحصدن معظم جوائز مسابقة التصميم الداخلي الأردنية

حصدت جامعة البترا معظم جوائز الدورة الرابعة من مسابقة التصميم الداخلي لطلبة الجامعات الأردنية، حيث فازت التصاميم التي قدمها طلبة الجامعة بأربعة مراكز من أصل ستة، ضمن المسابقة التي نظمتها "إيكيا"، وجمعية التصميم الداخلي الأردنية.
وأعلنت لجنة التحكيم عن نتائج المسابقة خلال حفل تكريمي أقيم في معرض إيكيا، بحضور العديد من عمداء ورؤساء أقسام التصميم الداخلي في الجامعات الأردنية، إلى جانب عدد من المختصين في مجال التصميم الداخلي، وأهالي الطلبة المشاركين في المسابقة.
وفازت أربع طالبات من جامعة البترا بثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة، حيث حازت الطالبتان رامة المصري، وسيما كرادشة على المركز الثالث مناصفة، وجاءت الطالبة لينا نصار بالمركز الرابع، والطالبة دارين أبو عجمية بالمركز الخامس.
وتنافس بالمسابقة 19 طالباً من 6 جامعات أردنية، شملت جامعة البترا، والجامعة الألمانية الأردنية، والجامعة الأردنية، وجامعة عمان الأهلية، وجامعة الشرق الأوسط، والجامعة الأمريكيةفي مأدبا.
وتم تحديد محور المسابقة بإعادة تأهيل بيت قديم في جبل اللويبدة التراثي، خاضع لتعليمات المحافظة على التراث، وعمره 60 عاماً، ووضع تصاميم لتحويله إلى مطعم أو كوفي شوب. وقد خضعت أعمال الطلبة المشاركين التي تم تسليمها في أواخر حزيران 2017 لعملية تقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، تم تعيينها لاختيار الأعمال الفائزة بناءً على عدة معايير محددة مسبقاً.