تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الهندسة
نبذة عامة
بدأ الاهتمام بإنشاء كلية الهندسة في جامعة البترا في أواخر عام 2012، وذلك نابع من حقيقة أن جامعة البترا تؤمن دائماً بتطوير وتوسيع آفاقها التعليمية والبحثية. إن العمل المكثف الذي قامت به لجان متخصصة في الجامعة وأعضاء متميزون في تلك اللجان، بما في ذلك سعادة الاستاذ الدكتورالمستشار الأعلى لجامعة البترا، وسعادة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة، والزملاء عمداء الكليات الاخرى، وعميد كلية الهندسة المراد انشائها، بالإضافة إلى المديرين والخبراء الداخليين والخارجيين، أدى في النهاية الى افتتاح كلية متميزة للهندسة في جامعة البترا في عام 2018.
قسم الهندسة المدنية هو أول قسم تم إطلاقه بينما تخضع الأقسام الهندسية الأخرى ذات الإمكانات الكبيرة والطلب المتزايد لخطط مراجعة مكثفة لافتتاحها مستقبلا. تم الاحتفال بدفعتين من خريجي الهندسة المدنية في العام الدراسي 2019-2020، ونأمل بالاحتفال بالعديد من أفواج الخريجين المستقبليين في كل التخصصات الهندسية. تم الحصول على الاعتماد المحلي والعمل جار للحصول على الاعتمادات الدولية حيث ان ذلك على قائمة الأولويات القصوى لدينا.
في اللحظة التي يدخل فيها الزائر الى كلية الهندسة، يشعر أن المبنى مختلف، فهو مبنى حديث معماريا - ملفت للنظر من جميع النواحي – مبنى جديد ومريح. المختبرات في كلية الهندسة واسعة ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات. القاعات التدريسية وقاعات المحاضرات الضخمة مؤثثة بشكل أنيق ومجهزة بشكل احترافي لتقديم تعليم عالي الجودة. مختبرات الحاسوب المعاصرة مجهزة ببرامج هندسية مرخصة وبأساليب عرض مذهلة. نظام التدفئة / التبريد المركزي يعمل على مدار العام لإبقاء الطلاب والموظفين فاعليين ومنتجين. المكاتب الواسعة لأعضاء هيئة تدريس، والمرافق النظيفة، وغرف الندوات، وغرف الاجتماعات، والعديد العديد من مزايا البنية التحتية، كلها تجعل من المبنى كلية هندسة رائدة في جامعة البترا.
أما من حيث الموظفين، فإن أعضاء هيئة التدريس مؤهلون تأهيلاً علميا متميزا، يتم اختيارهم بدقة كخريجين من مؤسسات أكاديمية مرموقة، يكرسون أنفسهم للتدريس والبحث العملي. مشرفو المختبرات لدينا هم مهندسين مدربين تدريباً ممتازا ومجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتغطية الجانب التقني للمساقات النظرية. يبذل موظفونا دائمًا قصارى جهدهم للتأكد من أن طلابنا يتلقون تجربة تعليمية فريدة ومتكاملة.
الجمع بين بنية تحتية استثنائية، ومناهج عملية منتقاة بعناية، وكادر من المهنيين المحترفين الذين يتبادلون الاحترام مع طلابهم، كل ذلك يؤدي إلى تعريف كلية الهندسة في جامعة البترا. نأمل بأن تقوموا بزيارة كلية الهندسة وسنكون سعداء جدا بالترحيب بكم وبتقديم المزيد من العون والمعلومات.
الأقسام
كلمة العميد د. زياد تقي الدين

Dean
تطمح كلية الهندسة في جامعة البترا لأن تكون أحد أفضل الكليات الهندسية والبحثية. نحن نفتخر بأنفسنا لكوننا لدينا خطط دراسية، ومناهج، ومرافق ...
التقويم
<تشرين الأول 2021>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
  
​​​​​​