جسرٌ نحو المعرفة
نبذة عامة
تم تأسيس قسم الهندسة المدنية في شهر ايلول من عام 2016 وقد تم اعتماده رسميا من هيئة اعتماد مؤسسة التعليم بتاريخ التاسع والعشرون من شهر نوفمبر من العام 2017.
يوجد في قسم الهندسة المدنية نخبة من اعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الكفاءات العالية والخبرات الطويلة في كافة المجالات المعرفية لتخصص الهندسة المدنية وهم جميعا من خريجي أعرق الجامعات العالمية الحاصلة على تصنيفات متقدمة على كافة الاصعدة.
يضم قسم الهندسة المدنية سبعة مختبرات وهي تحديدا مختبر هندسة المساحة، مختبر الهندسة الجيوتقنية، مختبر مواد رصفات الطرق مختبر المواد الانشائية، مختبر الهيدروليكا، مختبر المياه والمياه العادمة ومختبر مقاومة المواد. وجميع هذه المختبرات مجهزة باحدث الاجهزة الاوتوماتيكية والمحوسبة اللازمة لعمل التجارب والابحاث العلمية ويشرف على هذه المختبرات كوكبة من المهندسين المتخصصين في كافة المجالات المعرفية لتخصص الهندسة المدنية والذين تم اخضاعهم لدورات تدريبية على تشغيل اجهزة المختبرات واجراء التجارب العلمية عليها.
قام قسم الهندسة المدنية بتعديل خطته الدراسية لتواكب كل ما هو جديد وحديث في كافة مجالات التخصص وبشكل يلبي متطلبات سوق العمل المحلي والاقليمي ويحقق متطلبات الاعتمادات المرموقة عالميا ومحليا.
حيث يسعى القسم للحصول على الاعتمادات المحلية والعالمية واهمها الاعتماد الامريكي ABET، وقد بدأ القسم خطواته للحصول عليه.
استحداث برنامج هندسة مدنية بجودة عالية بحيث يوظف فيه كل ما هو جديد في مجالي العلوم والتكنلوجيا من أجل تقديم تعليم هندسي متميز للطلبة يرتقي إلى المستوى العالمي وذلك من أجل خدمة أفضل للمجتمع وتلبية حاجاته بكل ما يتعلق بالهندسة المدنية.
  1. تخريج مهندسين مدنيين مؤهلين ذوي مهارات مهنية متميزة لتلبي حاجة سوق العمل المحلية وللمنطقة المحيطة في مجال الهندسة المدنية.
  2. خلق بيئة تشجع وتحفز على التعلم الفعال والتفكير الخلاق.
  3. تقديم المهارات والتعليم الأساسيان والهامان للسير قدما في متابعة الخريجين لدراساتهم العليا والبحث العلمي المتقدم.
  1. إتقان طلبتها مبادئ المعرفة الأساسية، ومهارات حل المشكلات، إضافة الى تطوير قدراتهم الهندسية التصميمية والتطبيقية.
  2. إعداد الخريجين المتمكنين من المعرفة والمهارات اللازمة، لادراك وتقييم البدائل الهندسية التصميمية، وتأثيراتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وتلك المرتبطة بالسلامة العامة.
  3. إعداد خريجين يتمتعون بمهارات التواصل الشفوية والمكتوبة اللازمة لنجاحهم المهني.
  4. إعداد الطلبة ليكونوا أعضاء فاعلين، قادرين على العمل ضمن الفريق الواحد.
  5. إعداد الطلبة للتعامل بفاعلية مع جميع القضايا الأخلاقية والمهنية المتعلقة بتخصصاتهم، وتمكينهم من المعرفة الخاصة بالحصول على الرخص المهنية، وتشجيع المهارات القيادية لديهم، وتحفيز الرغبة في التعلم مدى الحياة.
كلمة رئيس القسم د. نضال حسين

Department Chair
تم تأسيس قسم الهندسة المدنية في شهر ايلول من عام 2016 وقد تم اعتماده رسميا من هيئة اعتماد مؤسسة التعليم بتاريخ
التقويم
<أيلول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930