جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : عن حاضنة الأعمال : اخبار ونشاطات الحاضنة : "كلية تكنولوجيا المعلومات" تفوز بالمركز الأول في مسابقة المشاريع الريادية
"كلية تكنولوجيا المعلومات" تفوز بالمركز الأول في مسابقة المشاريع الريادية

فاز فريق "تكلَم" من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا بمسابقة SPARK للأعمال والمشاريع الريادية، التي نظمتها حاضنة الأعمال في جامعة البترا، بالاشتراك مع منظمة SPARK، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.
وجاء المشروع الفائز بالمركز الأول تحت عنوان "تكلَم" بهدف مساعدة الأشخاص المصابين بالتلعثم. وتتكون فكرة المشروع من جهاز وتطبيق يقللان من نسبة التلعثم إلى 90%. ويضم الفريق الطلبة: عبدالله الفارس، وسيف الدين البشيتي، وغسان السباتين، وعدنان حدّاد، بإشراف الدكتور عبدالكريم البنّا، ودعم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ.د. غسّان عيسى، ومركز الإبداع والريادة في الكلية.
وفاز بالمركز الثاني فريق "كويز جو" من قسم التسويق في جامعة البترا، لتصميمه تطبيق برنامج تفاعلي لمسابقات يومية "أسئلة وأجوبة".
وشارك في المسابقة 12 فريقًا من الطلبة من مختلف التخصصات والكليات في الجامعة، بمشاركة بعض الشركات.
وقال مدير حاضنة الأعمال في جامعة البترا، الدكتور حسام برهم، أن هذه المسابقة تشكل نواة لشركات ناشئة، ترفد الاقتصاد المحلي ضمن التوجه الوطني لريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن المسابقة أقيمت في نهاية دورة تدريبية مكثفة، استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، شارك فيها أصحاب الأفكار الإبداعية، لبناء نماذج الأعمال لمشاريعهم، وتمت بالتعاون بين جامعة البترا ممثلة بحاضنة الأعمال، ومنظمة "سبارك" للأعمال الريادية.
وتكونت لجنة تحكيم المشاريع من مديرة مشاريع أويسز 500، سجى جابر، والمدير التنفيذي لشركة بروسيس آند سميث، شادي الحسن، ونائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا، الدكتورة نهى الخليلي، ومساعد عميد كلية الابتكار والإبداع في مجموعة طلال أبو غزالة، رنا الخضرا، وخبير الأعمال الصغيرة والمتوسطة في منظمة "سبارك"، مراد حمزة.