جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الإدارية والمالية : عن حاضنة الأعمال : اخبار ونشاطات الحاضنة : ورشة عمل حول اكتشاف وتطوير الأدوية وزيارة علمية لمجمع الحسين للأعمال
ورشة عمل حول اكتشاف وتطوير الأدوية وزيارة علمية لمجمع الحسين للأعمال

مركز الدراسات الدوائية في جامعة البترا زيارة علمية لحاضنة الأعمال في مركز الدراسات الدوائية في جامعة البترا زيارة علمية لحاضنة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات التابعة للجمعية العلمية الملكية "iPARK". وتخللت الزيارة جولة في مبنى مبادرة ريادي - Grow""، الذي يضم أبرز المبادرات التي تعنى بالتمكين الريادي في الأردن، وهي:
منصة زين للإبداع ZINC""، التي تجمع مبادرات في مجال مسؤولية ريادة الأعمال، ومبادرة BIG من أورانج، التي تقدم المكاتب المشتركة والدعم الفني للرياديين والمبدعين، ومبادرة TheTank، من شركة أمنية، لتدريب رياديي تقنية المعلومات الأردنيين وتأهيليهم، إلى جانب حاضنة الأعمال iPARK .
التقى الطلبة بالعديد من الباحثين، ورواد الأعمال في المجالات الصحية وتكنولوجيا المعلوماتالتقى الطلبة بالعديد من الباحثين، ورواد الأعمال في المجالات الصحية وتكنولوجيا المعلومات، للتعرف على طرق توظيف الأفكار، وتطويرها، في التخصصات الطبية.
واشتمات الزيارة على ورشة عمل، في مكتب تتجير الملكية الفكرية، حول حقوق الملكية الفكرية، وتسجيل براءات الاختراع المحلية والدولي،ة وسبل ربطها بالصناعة والسوق المناسب.
وتعدّ هذه الزيارة جزءاً من برنامج تدريبي في مركز الدراسات الدوائية، يتعلق باكتشاف الأدوية والمستحضرات الطبية وتطويرها، إذ تهدف إلى التعرف على طبيعة عمل حاضنات الأعمال، وأهدافها، وأسس تنفيذ  المشاريع الريادية وتمويلها.