جسرٌ نحو المعرفة
 س: ما هو التسجيل المبكر وكيف يتم التسجيل فيه؟
ج التسجيل المبكر هو اول بداية التسجيل ومدته شهر (موضح في التقويم الجامعي) ويتم التسجيل فيه بسداد 100% من رسوم الساعات ثم يضاف اليها رسوم التسجيل والخدمات.
س: كيف يتم التسجيل للفصل بعد انتهاء فترة التسجيل المبكر؟
ج يتم الاستيفاء من الطالب 60% من رسوم الساعات المراد تسجيلها ثم يضاف اليها رسوم التسجيل والخدمات، والباقي يدفع قبل دخول الامتحانات النهائية.
س: كيف يتم استيفاء رسوم المواصلات من الطلبة؟
ج يتم استيفاء مبلغ مقطوع للفصل الاجباري (الأول / الثاني) مبلغ 150 دينار فصليا و75 دينار للفصل الاختياري الصيفي وتدفع نقدا دفعة واحدة دون النظر لمعدل الاستخدام
س: ماهي طرق الدفع المتوفرة في الجامعة؟
ج يمكن للطالب ان يقوم بتسديد الالتزام المترتب عليه عن طريق صندوق الجامعة في الدائرة المالية بالطرق التالية:
- نقدا – شيكات بنكية رسمية – طرق الدفع الالكتروني (فيزا / ماستر كارد)
-  استخدام الدفع الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة الدائرة المالية في الجامعة عن طريق استخدام خدمة  eFAWATEERcom " فيديو توضيحي".
كما يمكنكم الدفع بموجب حوالات من الخارج او الإيداع في الحساب البنكي للجامعة مباشرة:
س: كم فرصة يعطى الطالب في حال رجوع الشيكات البنكية وعدم تحصيلها من البنك؟
ج في حال رجوع الشيك الأول يتم اعلام الطالب شفهيا بعدم رجوع أي شيك ويعطى فرصة واحدة، وفي حال رجوع الشيك الثاني لا يتم قبول أي شيك من الطالب
س: متى يستطيع الطالب دفع الرسوم اثناء الدوام الرسمي؟
ج يستقبلكم الصندوق في الدائرة المالية الأيام من الاحد الى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2.45 بعد الظهر
س: كيف يستطيع الطالب الحصول على وثيقة (اثبات طالب / كشف علامات/ نسخ إضافية مصدقة التخرج)
ج يقوم الطالب بتعبئة النموذج الخاص المتوفر في الدائرة المالية ومراجعة المحاسب ثم تسديد رسم الوثيقة لدى امين الصندوق وختمها من الدائرة المالية، تمهيدا لاستخراجها من دائرة القبول والتسجيل.
س: عند دفع رسم امتحانات المستوى الثلاث (انجليزي + حاسوب + عربي) ولم يتقدم الطالب لاحد الامتحانات او جميعها بسبب المعادلة كيف يتم معالجة هذه الحالات ماليا
ج عند انسحاب الطالب من الجامعة او التخرج يتم الاستفسار من دائرة القبول والتسجيل بموجب مخاطبات رسمية، ثم يتم ترصيد رسم الامتحان الغير مقدم له بسبب المعادلة ويرد لحساب الطالب.
س: كيف يتم تسديد التأمين المسترد وكم مرة تدفع؟
ج يتم استيفاء التأمين المسترد مرة واحدة فقط عند الالتحاق في الجامعة وترد عند الانسحاب من الجامعة او التخرج.
س: متى يمكن للطالب الحصول على بطاقة دخول الامتحانات النهائية وما هي شروط الحصول عليها؟
ج يتم الحصول على بطاقة دخول الامتحان النهائي قبل انعقاد الامتحان الثاني (موضح في التقويم الجامعي) وذلك شريطة ان يقوم الطالب بتسديد كامل التزاماته عن الفصل المعني.
س: كيف يمكن للطالبة الاشتراك في السكن الداخلي في الجامعة؟
ج تقوم الطالبة بمراجعة مشرفة السكن الداخلي لحجز الغرفة المطلوبة وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك ثم تتوجه لدفع القيمة المترتبة المذكورة في الاستمارة الى صندوق الجامعة في الدائرة المالية تمهيدا لاستلام الغرفة.
س: ماذا يتوجب ان تفعل الطالبة في حال ارادت عدم تجديد الاشتراك في السكن والانسحاب منه؟
ج يتوجب على الطالبة افراغ الغرفة من اغراضها الشخصية وتسليم مفتاح الغرفة لمشرفة السكن والحصول على براءة ذمة السكن الداخلي.
س: متى يستطيع الطالب الخريج اجراء براءة الذمة للتخرج؟
ج بعد صدور قرار مجلس العمداء بذلك يقوم الطالب بإجراء براءة الذمة بعد توقيعها من كافة الدوائر المذكورة بما فيها خدمة العلم للطلبة الأردنيين وختم مسؤول الاقامات للطلبة والطالبات لغير الجنسية الأردنية – وتوقيع مسؤولة السكن الداخلي لجميع الطالبات
ذلك بعد سداد الطالب كافة الالتزامات المالية المترتبة عليه نقدا / تحصيل كافة الشيكات المدفوعة من الطالب ان وجدت تمهيدا لتوقيعها من قبل الدائرة المالية لاستلام شهاداته من عمادة القبول والتسجيل.
س: في حال انقطاع الطالب عن الدراسة ويرغب بالانسحاب أو التأجيل الفصل أو العودة للدراسة ماذا يترتب على ذلك؟
ج أولا يقوم الطالب بتعبئة النموذج حسب الحالة والمتوفر في دائرة القبول والتسجيل ثم يستكمل كامل الإجراءات ويتوجه للدائرة المالية لتسديد الذمة المترتبة عليه تمهيدا لتوقيعها وتسليمها لدائرة القبول والتسجيل.
التقويم
<أيلول 2019>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930