تسجيل الدخول

شريك مجموعة KPMG يقدم نصائح عن التميز بسوق العمل في جامعة البترا

3/26/2019

 

Share

استضاف قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا محاضرة حول المهارات التي يجب توافرها في الخريجين للمنافسة في سوق العمل، قدمها الشريك التنفيذي لمجموعة KPMG حاتم القواسمي، وجاءت بعنوان "كيف تكون الخيار الأفضل في سوق العمل؟" في المسرح الرئيس لجامعة البترا.
وقدم القواسمي خلال المحاضرة عددا من الإرشادات والمهارات التي يجب أن تتوفر في الخريج، لتجعله متميزا في سوق العمل، مركزا على ضرورة الإيجابية في التفكير، والسعي دائما للتغيير، والبحث عن الفرص المتاحة في السوق، وأهمية قبول التحدي، والحصول على الشهادات المهنية العالمية مثل شهادة CPA وشهادة CMA.
وأشار القواسمي إلى قبول مجموعته تدريب عشرة طلبة من أوائل قسم المحاسبة في جامعة البترا، وإلى توقيع اتفاقية لتدريب الطلبة وتبادل الخدمات مع الجامعة.
وأجاب القواسمي على استفسارات الطلبة الحاضرين، وتم توزيع مجموعة من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس مجانا على الطلبة الذين أجابوا على مجموعة من الأسئلة التي أعدها وقدمها الدكتور جمعة حميدات كحوافز تشجيعية.
وحضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وعدد من موظفي الدائرة المالية في الجامعة.
وأكد رئيس قسم المحاسبة، الدكتور محمد علقم، على الإنجازات التي حققها قسم المحاسبة بحصوله على المركز الأول في مسابقة التميز المحاسبي، والمركز الأول في امتحان الكفاءة الجامعية، مشيرًا إلى أن قسم المحاسبة كان أول قسم يعتمد برنامج quick books في التعليم المحاسبي في الجامعات الأردنية، وأول قسم يعتمد اختبارات الرخصة الدولية لقيادة برنامج quick books، وأول قسم من أقسام المحاسبة يخاطب المجتمع بإطلاق مبادرة الثقافة والتوعية المالية المجتمعية.
وقدم رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري للقواسمي، وفي المقابل قدم القواسمي درع مجموعة KPMG لرئيس الجامعة، كما قدم عددا من الدروع لكل من عميد الكلية، ورئيس قسم المحاسبة، ومنسق اللقاء الدكتور حسان الجدع.