تسجيل الدخول

حضانة جامعة البترا تنظم حفل تخريج لأطفال الأمهات العاملات

9/17/2019

 

Share

نظمت حضانة جامعة البترا حفل تخريج لأطفال العاملات والعاملين في الجامعة، بمناسبة انتهاء السنة الدراسية في الحضانة، حيث أقيم الحفل في حديقة النباتات الطبية في الجامعة، برعاية رئيس قسم العلوم التربوية، الدكتورة أسيل الشوارب، وحضور أمهات الأطفال.
وأشارت الشوارب إلى أن جامعة البترا تعد من أوائل المؤسسات الخاصة التي طبقت "المادة 72" من قانون العمل، التي تنص على توفير حضانة أطفال في الجامعة، لما لها من أثر إيجابي على الأم وإنتاجيتها في عملها، وعلى الطفل نفسه، مضيفة "أن الحضانة تعمل على أعلى مستويات الجودة في رعاية الطفل حسب برامج عالمية".
وقالت الشوارب "نودع هؤلاء الأطفال ونحن فخورون بما قدمناه من إعداد، ونفخر أيضا بفريق عمل متميز، وإدارة جامعة داعمة، وأولياء أمور متعاونين، أحبتنا الصغار لكل واحد منهم قصة نجاح وإنجاز في تطوره وتميزه، وستبقى ضحكاتهم وأغانيهم وألعابهم في سجل حضانتنا، ونرجو لهم بدايات سعيدة في المراحل القادمة".
وقالت مديرة الحضانة، روان صالح، "إن للطفولة المبكرة أثرا كبيرا في تحديد سمات الفرد في كل مرحلة من مراحل حياته، لذا فإن رياض الأطفال من أهم المراحل التعليمية التي ينبغي أن تنال العناية إدارة وتنظيمًا، وتوجيها لأنها ترعى فلذات أكبادنا ليكونوا بناة المستقبل".
وأوضحت صالح أن منهاج الحضانة اعتمد بالدرجة الأولى على أنشطة لتنمية مدارك الأطفال اللغوية والمعرفية وتوسعتها، وتدريب حواسهم، واكتشاف مواهبهم وميولهم، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف بيئتهم، والتعرف على ما حولهم، بعيدا عن القيود والضغوط.
يذكر أن جامعة البترا أسست الحضانة داخل حرمها الجامعي منذ 2015، بهدف خدمة الأمهات العاملات في الجامعة، وبدأت بطاقة استيعابية تساوي عشرين طفلا، واستمرت أعمال التطوير والتوسعة لتصبح طاقتها الاستيعابية خمسة وأربعين طفلا، من حديثي الولادة إلى عمر أربع سنوات.