تسجيل الدخول

جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة ولي العهد

9/22/2019

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/مذكرة تفاهم بين جامعة البترا ونوى 1.JPG

/Ar/News/PublishingImages/مذكرة تفاهم بين جامعة البترا ونوى 1.JPG
وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع "نوى"، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تم إنشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص. ووقع المذكرة عن الجامعة عميد شؤون الطلبة، الدكتور فتحي الفاعوري نيابة عن رئيس الجامعة، وعن "نوى" مدير برنامج "نحن" عمران الحمود.
ونصّت المذكرة التي تم توقيعها في حرم الجامعة على إشراك طلبة الجامعة بالأعمال التطوعية المنفذة من قبل المؤسسات الشريكة لنوى، من خلال منصة "نحن" الإلكترونية، وهي منصة وطنية أطلقتها "نوى" بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، المتخصصة في نشر الأعمال والمشاريع التطوعية في الأردن.
وأشاد الدكتور فتحي الفاعوري بجهود "صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على رعايته ودعمه للشباب الأردني، وإطلاق المبادرات التي تلبي طموحاتهم، مشيدا بالدور الفاعل لـ"نوى" في ترسيخ ثقافة العطاء في المجتمع، وتعزيز الأنشطة الخيرية، ورفع سويتها، وتعريف الشباب الأردني بالفرص التطوعية المتاحة في مختلف أنحاء المملكة، عبر منصة "نحن" الإلكترونية، بهدف إحداث أثر إيجابي يعود بالنفع على المجتمع، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في القطاعات كافة".
وأكّد مدير برنامج "نحن" حرص نوى على تعزيز شراكاتها مع الجامعات، قائلا "تساهم شراكتنا مع جامعة البترا في تحقيق الأهداف التنمويّة التي نسعى لها، ونحن على ثقة أن العمل المشترك مع الجامعات سيساهم بشكل كبير في تعزيز فكر العمل التطوّعي لدى الشباب، وسيفتح أمامهم الكثير من الفرص التطوّعيّة، التي تعزز من قدراتهم وترفد مجتمعاتهم المحليّة".
وتعمل "نوى" من خلال منصة "نحن" الإلكترونية على إتاحة الفرصة لطلبة جامعة البترا للمشاركة في الأعمال التطوعية المنشورة على المنصة، وحفظ السجلات التي تبين المشاريع التي تطوعوا بها،، وعدد الساعات التي أتمّها كل طالب، والسماح للطلبة بفتح حسابات خاصة على منصة "نحن" الإلكترونية، تمكنهم من الوصول إلى المنصة والتعامل معها.
كما تقوم "نوى" بتدريب طلبة من الجامعة على كيفية استعمال منصة "نحن" الإلكترونية، بالشكل الذي يضمن مقدرتهم على مساعدة الطلبة الراغبين في التسجيل، واستخدام المنصة بالشكل السليم، ومنح الجامعة حق الدخول على المنص،ة وإنشاء حساب خاص بها للإشراف على حسابات الطلبة، ومعرفة المشاريع المدرجة في المنصة، والاطلاع على سجلات تبين المشاريع التي تطوع بها الطلب،ة وعددها، وعدد الساعات التطوعية التي أتمها كل طالب، واستخراج التقارير التي تلزم، وطباعتها.