تسجيل الدخول

اللقاء التنويري للطلبة الجدد في قسم المحاسبة

11/12/2018

 

Share

التقى رئيس قسم المحاسبة وأعضاء الهيئة التدريسية فيه بالطلبة المستجدين في المسارين العربي والإنجليزي، حيث تم الترحيب بهم وثنائهم على اختيارهم لجامعة البترا.
وتم التأكيد على رؤية الجامعة بأن تكون الخيار الأول للعلماء والمتعلمين، وأن المكانة العالية، والسمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة بأقسامها المختلفة، ما كانت لتحدث لولا الجهود الكبيرة والإنجازات المتتابعة التي تحققت، ودفعت بالجامعة لتكون في طليعة الجامعات المرموقة في المملكة.
ثم تحدث رئيس القسم عن الأهداف والمخرجات التعليمية التي يسعى القسم إلى تحقيقها، من خلال الالتزام بالخطط الدراسية الموضوعة بشكل دقيق، وضرورة التواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية للحصول على الإرشاد، والمعلومات الصحيحة.
كما أكد أهمية العناية بالمعدل التراكمي منذ البداية، وبذل كل جد واجتهاد، والالتزام بتعليمات الحضور والغياب، والاطلاع على التعليمات المهمة تجنبا للحرمان، وامعرفة أسس النجاح في الامتحانات والرسوب، وكيفية التعامل مع الامتحانات الإلكترونية، وضرورة الوعي والإدراك الصحيح عند التعامل مع مرافق الكلية، والسلوكيات المقبولة داخل الحرم الجامعي.
كذلك تم التطرق إلى مسار التدريس باللغة الإنجليزية، كأول قسم يقوم بتطبيق بالرنامج المحاسبي العالمي (QUICK BOOKS)، والنتائج الرائعة التي حققها القسم في امتحانات الكفاءة، والمسابقات المحاسبية بين الجامعات الأردنية، والتأكيد على أهمية بناء العلاقة السليمة مع المؤسسات المهنية في السوق، مبينا أن قسم المحاسبة كان أول من قام بحملات التوعية والثقافة المالية المجتمعية، التي وجهت للطلبة في المدارس.
وتحدثت مسؤولة الإرشاد الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، عن الدورات المجانية التي تقدم للطلبة، في سبيل تطوير مهارات التواصل والنجاح.
وفي نهاية اللقاء، جرى حوار بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم، تمت الإجابة من خلاله على أسئلة واستفسارات الطلبة، كما جرى التقاط بعض الصور التذكارية.