جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة البترا تعقد ندوة حول التصميم الداخلي وتطلق منصة متخصصة
جامعة البترا تعقد ندوة حول التصميم الداخلي وتطلق منصة متخصصة

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تعقد ندوة حول التصميم الداخلي عن بعد وتطلق منصة متخصصة 1.jpg
أطلقت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا منصة إلكترونية متخصصة بالتصميم الداخلي، تهدف إلى مساعدة طلبة مشاريع التخرج، وطلبة التدريب الميداني. وجاء الإعلان عن إطلاق المنصة خلال أعمال ندوة "التصميم عن بعد" التي عقدها قسم التصميم الداخلي، في جامعة البترا عبر الإنترنت.
أوصت الندوة بضرورة المحافظة على استمرار التعلم، وتطوير مهارات الحاسوب باستخدام برامج حديثة، وتطوير مهارات تعلم البرمجة، إلى جانب التركيز على إتقان وسائل التصميم عن بعد، وضرورة التركيز على برامج التعاون في مجال التصميم.
وأعلن قسم التصميم الداخلي في الجامعة بأن المنصة تعد أول منصة للتصميم الداخلي، وتشمل كل ما يتعلق بعالم التصميم بشكل عام، والتصميم الداخلي بشكل خاص.
وشارك في أعمال الندوة عضو جمعية المباني الخضراء، المهندس شاكر خليف، والمهندسة علا شعبان، وحضر الندوة عن بعد 93 شخصًا من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والمتحدثين، واستهدفت الطلبة العاملين على مشاريع التخرج، وطلبة التدريب الميداني.
وأوصى المشاركون في الندوة بالاستمرار في تطوير الذات، والبحث في كل ما هو جديد في عالم التصميم.
وتناولت الندوة مواضيع متعلقة بالتصميم قبل انتشار وباء الكورونا، وحال التصميم بعد الكورونا، والحاجة إلى طريقة تفكير جديدة ورؤية جديدة، إلى جانب مواضيع متعلقة بتجهيز الطلبة لسوق العمل، ومن بينها بداية مهنة التصميم بعد التخرج، وآليات البحث عن تدريب وعمل، ودور التكنولوجيا في إيصال فكرة المشروع، وأنواع المهارات اللازمة للعمل.
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تعقد%20ندوة%20حول%20التصميم%20الداخلي%20عن%20بعد%20وتطلق%20منصة%20متخصصة%202.jpg