جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة البترا وثانوية ريحانة بنت زيد تنظمان محاضرة عن التعليم الجامعي
جامعة البترا وثانوية ريحانة بنت زيد تنظمان محاضرة عن التعليم الجامعي

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا ومدرسة ريحانة بنت زيد تنظمان محاضرة لطالبات الثانوية العامة عن التعليم الجامعي 1.jpg
قدمت عضو هيئة التدريس في جامعة البترا، الدكتورة مرام أبو النادي، محاضرة بعنوان "المتطلبات الشخصية لطالبات الثانوية العامة الملتحقات بالتعليم الجامعي"، لطالبات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في مدرسة ريحانة بنت زيد الثانوية في منطقة الضليل.
وقدمت أبو النادي شرحًا حول بعض المفاهيم المتعلقة بالتعليم الجامعي؛ منها مفهوم المتطلبات الشخصية، بالإضافة إلى توضيح الفرق بين التعليم المدرسي والتعليم الجامعي، ومفهوم الحرية المسؤولة، وإدارة الذات، وتوكيد الذات.
وأكدت أبو النادي خلال محاضرتها التي تندرج في محور خدمة المجتمع المحلي، على دور الثقة بالنفس كإحدى نقاط قوة الشخصية، ودور التفكير الناقد الإيجابي، بما يعزز الدافعية في نفوس الطالبات للوصول إلى التعليم الجامعي وهن مسّلحات بالمتطلبات الشخصية اللازمة لخوض مرحلة جديدة، ليكن مدخلات ضمن عملية التعليم العالي.
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20ومدرسة%20ريحانة%20بنت%20زيد%20تنظمان%20محاضرة%20لطالبات%20الثانوية%20العامة%20عن%20ال