جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة البترا تفوز بالمركز الأول في مسابقة شركة أمازون لطلبة الجامعات الأردنية
جامعة البترا تفوز بالمركز الأول في مسابقة شركة أمازون لطلبة الجامعات الأردنية

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تفوز بالمركز الأول في مسابقة شركة أمازن لطلبة الجامعات الأردنية 1.JPG
فاز مشروع "صوتك يجب أن يسمع" لفريق جامعة البترا بالمركز الأول في مسابقة "الهاكثون"، التي نظمتها شركة أمازون لطلبة الجامعات الأردنية، ضمن فعاليات "أمازن تيكاثون".
ويعود المشروع الفائز إلى الطالب أصيل ناجي، من كلية تكنولوجيا المعلومات تخصص هندسة البرمجيات، تحت إشراف الأستاذ عبد الكريم البنا. ويهدف المشروع إلى توسيع دور الذكاء الاصطناعي و"أليكسا" في تحسين مهارات الاتصال للأشخاص المتلعثمين، من خلال معالجة السجلات الصوتية، وإزالة أجزاء الكلام المتلعثم، واستخدام الصوت الناتج من قبل خدمة أخرى، أو تطبيق آخر.
وشهدت مسابقة أمازون تيكاثون أكثر من 120 مشاركة من الطلبة، الذين عملوا على الابتكار في سعيهم لتقديم مشاركة، وعرض فيديو تقديمي لإثبات مفاهيمهم، واستعراض حلولهم البرمجية.
وكانت أمازون قد فتحت باب المشاركة أمام طلبة الجامعات في الأردن كافة، لا سيما عشاق التكنولوجيا، والذين يتمتعون بخبرة في تطوير الحلول البرمجية، والراغبين بإبراز مهاراتهم للحصول على فرصة الفوز بمجموعة من الجوائز التي تشمل منحا دراسية نقدية، تُقدم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وأدرجت شركة أمازن فيديو حول مشروع "صوتك يجب أن يسمع" "Your voice should be heard"، وضمنته في قائمة أفضل عشرة مشاريع على موقع الفعالية "أمازن تيكاثون"، على الرابط التالي:
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تفوز%20بالمركز%20الأول%20في%20مسابقة%20شركة%20أمازن%20لطلبة%20الجامعات%20الأردنية%202