تسجيل الدخول

بدران يرعى تخريج طلبة المعهد الوطني للسكري

6/15/2015

 

Share

 
  
رعى المستشار الأعلى لجامعة البترا، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور عدنان بدران، حفل تخريج طلبة المعهد الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة، في مدرج بهجت التلهوني في الجامعة الأردنية.
 
 وهنأ بدران خريجي الفوج العاشر من طلبة الدبلوم، والفوج التاسع من طلبة الماجستير، قائلا: "أهنئ ذويكم، مُقدّراً التضحيات التي قدَّموها لكم، ليشهدوا هذه اللحظةَ الجميلةَ المباركةَ، وأسوقُ التهنئةَ لكم بما حققتم وبما أنجزتم".
 
 وأوضح بدران أن بناء الريادة بين الخريجين هو الطريق لبناء اقتصاد متحرك ومتنامي، قائلا: "في الأردن، وبسبب شح موارده الطبيعية، فإن طريقنا الرئيسي للتنمية هو من خلال تخريج العقول الذكية، التي تشكل الرأسمال البشري الحقيقي، الذي يقود إلى بناء الاقتصاد المعرفي، وتحويل مخرجات المعرفة والبحث والتطوير إلى سلع وخدمات وتقنيات".
 
 وأشاد بدران بالنهج الدقيق للمعهد الوطني للسكري، برئاسة الأستاذ الدكتور كامل العجلوني، وبخطته الاستراتيجية، قائلا: "إنَّ بناءَ الإنسانِ هو الأّوْلى والأصعب، وهو الضّمانَةُ الحقيقيّةُ لنهضةِ الوطن والأمةِ، والدفعُ بها على المسارِ الصحيحِ للتقدمِ والتطور".
 
 وهنأ رئيس المركز الوطني للسكري، الأستاذ الدكتور كامل العجلوني، الطلبة بتخريجهم، قائلا: "يطيب لي أن أكون معكم في أجمل الأيام، يوم نودع كوكبة من خريجينا في المعهد الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة، هذا المعهد الذي نفخر به، و هو نتاج التآلف مع الجامعة الأردنية، فنحن بهم نفخر".
 
 وأشاد العجلوني بدور الجامعة الأردنية، واصفًا إياها بـالأم التي حوت كل المكارم والفضائل والأخلاق، وشرفت الوطن بتخريج خيرة الخيرة من أبنائنا، الذين بنوا الوطن بسواعدهم، وما زالوا".